مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في حادثة بالجيزة

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في حادث بالجيزة
اللواء عبد القادر العمودي هو مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، ولد عام 1960 - أرشيف

لقي مساعد وزير الدفاع اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، اليوم الاثنين، مصرعه في حادثة سير بمنطقة فيصل، في محافظة الجيزة.

وبحسب تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فإنه أثناء تواجد اللواء “العمودي” بشارع كعبيش -محل سكنه- لشراء بعض احتياجات المنزل، صدمته سيارة ربع نقل محملة بأسطوانات بوتاجاز بطريق الخطأ.

وحاول الأهالي إنقاذ اللواء، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته، بينما تتبع رجال الشرطة خط سير السائق، وأمكن ضبطه لدى وقوفه بمحيط مستودع قريب من موقع الحادثة.

وكان السائق بصدد الدوران بالسيارة، ولدى رجوعه للخلف صدم المتوفى، وجرى احتجاز المتهم في قسم شرطة الطالبية، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ونفى السائق ارتكابه الحادثة عن عمد، ذاكرا السبب: بأن “الحمولة كتيرة على العربية، وماكنتش شايف كويس بسبب الأنابيب”، وجرى حجزه على ذمة التحقيق.

متواجد للعلاج

وصرح وكيل وزارة حقوق الإنسان بالحكومة اليمنية، نبيل عبد الحفيظ، أن مساعد وزير الدفاع اليمني اللواء عبد القادر العمودي، كان متواجدا بمصر للعلاج، وإجراء بعض الدراسات خلال تواجده في القاهرة.

وأضاف المسئول اليمني، في تصريحات له: أن “سيارة صدمت العمودي في منطقة فيصل أثناء مروره بالشارع الساعة التاسعة صباحا، وجرى إسعافه ونقله إلى المستشفى، لكنه توفى متأثرا بإصابته”.

وقال عبد الحفيظ: “الآن يجرى التواصل بين الملحقية العسكرية في السفارة اليمنية والسلطات المصرية للتحقيق بشأن الحادثة”.

وتابع عبد الحفيظ: “حتى الآن لا أعتقد وجود شبهة جنائية في الحادثة، لكن الأمر قيد التحقيق، ويجرى التحقيق مع سائق السيارة”.

واللواء عبد القادر العمودي هو مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، وهو من أبناء مديرية كنينة بوادي حجر، ولد عام 1960.

والتحق “العمودي” بالكلية الحربية في سن مبكرة، أثناء وجود دولة اليمن الجنوبية، وله إسهامات مختلفة في السلك العسكري، وتقلّد عدة مناصب أثناء مسيرته العسكرية، كان آخرها مساعد وزير الدفاع.

حوادث متكررة

وتكررت خلال السنوات الثلاثة الماضية وقائع لوفاة مسئولين عرب بالقاهرة، أبرزها وفاة وزير سوري سابق يدعى جادو عز الدين، والذي توفى يناير الماضي، وأرسل النظام السوري مندوبا للتعزية فيه.

وفي مايو الماضي، توفى قائد الشرطة العسكرية اليمني محمد الحدي، نتيجة مرضه بالتهاب رئوي حاد، إذ وافته المنية في إحدى مستشفيات القاهرة.

وأعلنت دولة جنوب السودان، في أبريل 2018، أن قائد جيشها، الجنرال جيمس أجونغو، توفى أثناء زيارة إلى مصر بعد مرض شديد.

وفي ديسمبر 2016، جرى العثور على جثة الدبلوماسي القطري، السفير حسن المهندي، في أحد فنادق القاهرة، وهو نائب رئيس اللجنة الوطنية لحوار الحضارات في قطر، وكان قد جاء إلى القاهرة لحضور أعمال اجتماع في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *