مصرع 3 أطفال ووالدهم في حريق شقة بفيصل: ماس من مدفأة

مصرع 3 أطفال ووالدهم في حريق شقة بفيصل: ماس من مدفأة
3 أطفال ووالدهم لقوا مصرعهم عقب نشوب حريق في شقتهم بمنطقة فيصل بالهرم- أرشيف

شهدت منطقة فيصل بمحافظة الجيزة مصرع 3 أطفال ووالدهم، وإصابة 2 آخرين في حريق نشب في شقتهم بمنطقة فيصل، بسبب دفاية.

وكشفت المعاينة أن الشقة في الطابق الـ11، ويسكن فيها مواطن سوداني وزوجته المصرية، و4 أطفال، توفي منهم 3 ووالدهم، بينما جرى نقل الأم وابنتها إلى مستشفى الهرم، وحالتها مستقرة.

ووفقا لشهود عيان على الحادثة، فإن 3 أطفال ووالدهم لقوا مصرعهم عقب نشوب حريق في شقتهم بمنطقة فيصل بالهرم، وأن الدفاية هي سبب الحريق، إذ كانت في وضع تشغيل أثناء نوم الضحايا في غرقة النوم.

وقال حارس العقار، إن الأب الضحية سوداني متزوج من مصرية، وأنجب منها 4 أطفال، منهم اثنان في عمر 5 أشهر، توفوا بالحادثة، بينما جرى إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 12 سنة ووالدتها.

مصرع 3 أطفال

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة فيصل، وجرى الدفع بـ5 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وجرت عملية إخماد الحريق.

ووفقا لمصدر أمني، فإن ماسا كهربائيا بالمدفأة الكهربائية، السبب في نشوب الحريق، ما تسبب في مصرع 3 أطفال من بينهم طفل رضيع، ووالدهم إثر الاختناق، نافيا تفحم الجثث كما جرى تداوله.

حرائق الدفايات

وشهدت مصر العديد من حرائق الدفايات، التي أسفرت عن مصرع العشرات، منها: مصرع 3 أطفال في حريق شقة سكنية بالمقطم، وكذلك وفاة والد الفنان إيهاب توفيق في منزله خلال الشهر الماضي، بعدما تسبب اشتعال النيران بالدفاية في احتراق المنزل، ما أسفر عن اختناقه.

وقبل الحادثة بأيام لقي عروسان بالمنوفية مصرعهما خنقا، بسبب الدفاية الكهربائية في غرفة نومهما، وقبلها تسببت دفاية كهربائية في وفاة طالب بالصف الأول الثانوي في منطقة 6 أكتوبر، بعدما استغرق في النوم بجانبها، عقب إغلاقه جميع منافذ الحجرة، ما تسببت في اختناقه.

والتهم حريق محتويات شقة الفنانة السورية نادية سلامة بحي دريم لاند، التابع لمدينة 6 أكتوبر، بالجيزة، في انفجار “الدفاية” الكهربائية أثناء تشغيلها، ما أحدث ماسا كهربائيا، أشعل النيران داخل الشقة.

نصائح

وفي سياق مصرع 3 أطفال ووالدهم في حريق دفاية، قدمت إدارة الحماية المدنية مجموعة من التنبيهات عن أسباب وقوع حرائق الدفايات، منها:

  • تشغيل الدفايات لساعات عديدة.
  • تشغيل الدفاية في غرفة مغلقة تماما، ومنع دخول تيار هوائي للغرفة.
  • عدم غلق الدفاية أثناء النوم.
  • عدم فحص أسلاك الدفاية كل فترة.
  • عدم ترك مسافة متر على الأقل بين المفروشات والدفاية.
  • وضع الدفاية على أرضية من الخشب أو أي مادة قابلة للاشتعال.

يُذكر أن ارتفاع عدد الحرائق في 2019 خلّف خسائر بشرية ومادية ضخمة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، بنسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *