الداخلية: مقتل 12 شخصا في تبادل لإطلاق النار بأكتوبر والشروق

مقتل 12 شخصا
الداخلية تعلن مقتل 12 شخصا بأكتوبر والشروق - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 12 شخصا في أكتوبر والشروق في تبادل إطلاق نار، فيما وصفته بأنه يأتي في إطار ضرباتها الاستبقاية ضد عناصر تخطط لزعزعة الأمن، وفقا لنص بيان أصدرته اليوم.

مقتل 12 شخصا

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيانها تفاصيل مقتل 12 شخصا، وذكرت أنه “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد بإصدار تكليفات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من قِبل النظام، لعناصر ما يُعرف بحركة حسم التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات خلال الفترة المقبلة، لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد”، بحسب نص البيان.

وأضاف البيان الصادر بشأن مقتل 12 شخصا أن عمليات المتابعة رصدت اتخاذ مجموعة من عناصر حركة “حسم” إحدى الشقق السكنية في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة، مكانا لتصنيع العبوات المتفجرة.

وأكد البيان أن “قوات الشرطة داهمت الشقة المشار إليها، وأنه جرى إطلاق النيران تجاه القوات، التي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مصرع سبعة أشخاص”.

وقالت الداخلية: “إنه عُثِر بحيازتهم على أربع قطع أسلحة آلية، وبندقية خرطوش، وكمية من مادة الـ r.salt والنترات، والدوائر الكهربائية، والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع”، وفقا للبيان.

مقتل خمسة بالشروق

وأوضحت الوزارة، في بيانها عن مقتل 12 شخصا، أنه في الإطار ذاته، وردت معلومات تفيد بتواجد أشخاص في إحدى الشقق السكنية، بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، ينتون تنفيذ عملية عدائية

وأضاف البيان: “أن القوات داهمت المكان المشار إليه، وتبادلت إطلاق النار مع الأشخاص التي كانت موجودة به، ما أسفر عن مصرع خمسة أشخاص، عُثر بحيازتهم على خمس بنادق آلية، وعبوتين معدة للتفجير، وعبوتين متفجرتين”، بحسب البيان

واختتمت وزارة الداخلية بيانها عن مقتل 12 شخصا بأنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيق.

مقتل 47 فردا تكفيريا

وفي 17 مايو الجاري، أعلنت القوات المسلحة مقتل 47 فردا تكفيريا، وتدمير 29 ملجأ ومخبأ تستخدمها العناصر – التي وصفتها بالإرهابية – واستشهاد ضابط وضابط صف وثلاثة جنود بالقوات المسلحة خلال تطهير البؤر الإرهابية في سيناء.

وقالت القوات المسلحة في بيان ملتفز لها: إنه في إطار جهود مكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة خلال الفترة الماضية، جرى القضاء على:

  • 47 فردا تكفيريا، عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير.
  • اكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة، جرت زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتيْ نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
  • دمرت القوات الجوية 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي، أربع على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، و39 على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.
  • ضبط وتدمير 33 سيارة وثماني دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.