القوات المسلحة: مقتل 47 تكفيريا واستشهاد ضابطين و3 جنود بسيناء

القوات المسلحة
القوات المسلحة تعلن مقتل 47 تكفيريا واستشهاد ضابطين - أرشيف

أعلنت القوات المسلحة مقتل 47 فردا تكفيريا وتدمير 29 ملجأ ومخبأ تستخدمها العناصر – التي وصفتها بالإرهابية – واستشهاد ضابط وضابط صف وثلاثة جنود بالقوات المسلحة خلال تطهير البؤر الإرهابية في سيناء.

وقالت القوات المسلحة في بيان ملتفز لها: “إنه في إطار جهود مكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة خلال الفترة الماضية، جرى القضاء على:

  • 47 فردا تكفيريا، عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.
  • اكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة، جرت زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتيْ نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
  • دمرت القوات الجوية 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي، أربع على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، و39 على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.
  • ضبط وتدمير 33 سيارة وثماني دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

القوات المسلحة

ضبط عناصر إجرامية

  • القبض على 158 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
  • اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عُثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

  • ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع ورشاشيْ و80 خزنة بندقية آلية و2088 طلقة مختلفة الأعيرة، كما تمكنت القوات من ضبط 646 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 7707 كيلو جرامات من نبات البانجو، بالإضافة إلى 10 كيلو جرامات من مادة الأفيون المخدر، وضبط 633000 قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشاش والبانجو، و257 كيلو جراما من بذور الخشاش والبانجو.
  • ضبط 172 عربة تستخدم في أعمال التهريب، بالإضافه إلى ضبط 48 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية.
  • إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ1048 فردا من جنسيات مختلفة على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط 258117 قاروصة سجائر، ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية، و15 جهاز (GBS).

القوات المسلحة

وأكد بيان القوات المسلحة أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات، استشهد ضابط وضابط صف وثلاثة جنود، وأصيب أربعة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأكد القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.