الحصاد: مصابون في حادث قطار كفر الشيخ.. وبدء إجراءات نقل مستشفى العباسية

الحصاد: مصابون في حادث قطار كفر الشيخ.. وبدء إجراءات نقل مستشفى العباسية
مصادر طبية توضح أن عدد المصابين وصل إلى 42 بعد خروج قطار كفر الشيخ عن القضبان- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 18 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصابون في حادث قطار كفر الشيخ”، و”بدء إجراءات نقل مستشفى العباسية”.

العناوين

سياسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 165 لسنة 2019، الذي نص على أن “تخصص لهيئة ميناء القاهرة الجوي مساحة 22.71 كيلو مترا مربعا، ناحية مدينة الشروق، لتعوّض بها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن أرض الشركة المتداخلة في خطة تطوير مطار القاهرة الجوي”.

كما أصدر الرئيس السيسي، القرار رقم 166 لسنة 2019، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 7836.17 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية رأس سدر في محافظة جنوب سيناء، لمصلحة جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، لاستخدامها في إقامة مطار رأس سدر.

اقتصاد

كشفت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن اتفاق مصر مع البنك الدولي على قرض لدعم جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار.

وأضافت نصر: “أن الحوافز تسري على الشركات الجديدة والقائمة”، لافتة إلى تأسيس جهاز لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اقترضت الحكومة، اليوم الخميس، 18.5 مليار جنيه في صورة أذون خزانة طرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة وتدبير النفقات.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي، تبلغ قيمة الطرح الأول نحو 9 مليارات جنيه لأجل 182 يوما، وقيمة الطرح الثاني نحو 9,5 مليار جنيه لأجل 357 يوما.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 18 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

قطار كفر الشيخ قطار كفر الشيخ

مجتمع

أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها اليوم، إصابة تسعة أشخاص جراء سقوط بوجي العربة الثانية من قطار 495 ركاب قلين/ كفر الشيخ/ شربين بالكيلومتر 72/ 570 بين كفر الشيخ/ المرابعين، في حين أوضحت مصادر طبية أن العدد وصل إلى 42 مصابا.

وتابعت الهيئة في بيانها، أنه جرى على الفور رفع عجلة البوجي لاستئناف القطار رحلته، كما قدمت الهيئة اعتذارها لركاب القطار، نتيجة التأخير الذي حدث.

تعليم وصحة

أعلنت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، أنها اطلعت على محضر استلام وزارة الصحة والسكان قطعة أرض في مدينة بدر بمساحة 50.3 فدان، وجاء فيه النص صراحة على أنها مخصصة لإقامة مجمع طبي للصحة النفسية وعلاج الإدمان، كبديل لمستشفى العباسية، وذلك بتاريخ الأحد 24 من مارس 2019.

وتشكلت لجنة الاستلام من الأمانة العامة للصحة النفسية، ومندوبين عن مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، وفقا للجبهة.

رياضة

حقق نادي بيراميدز فوزا غاليا على النادي الأهلي بهدف نظيف أحرزه البرازيلي كينو، في الدقيقة 13 من عمر المباراة، التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت، في الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت الملاعب المصرية اليوم مباراتين هامتين في الدوري الممتاز لكرة القدم، لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إذ مُني الفريق الأحمر بهزيمة من نادي بيراميدز للمرة الثانية، بينما حقق الأبيض فوزا هاما على النادي الإسماعيلي.

منوعات

أعلنت وزارة الآثار عن اكتشاف مقبرة أثرية بمنطقة ذراع أبو النجا، ومقبرتين أخريين في منطقة العساسيف بالبر الغربي بالأقصر، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتراث.

وكشف مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن أن المقبرة التي عُثر عليها في منطقة ذراع أبو النجا لشخص يُدعى سو جحوتي، يعني الإله “جحوتي ينقذه”، أمّا المقبرتان اللتان عُثر عليهما في منطقة العساسيف تخصان أخمينو وميني رع.

قطار كفر الشيخ

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *