نشرة الحصاد: أجواء هادئة وانتشار أمني كثيف في ذكرى 25 يناير

نشرة الحصاد: تكثيف أمني في ذكرى 25 يناير .. وإقالة حسام حسن
تواجد ملحوظ لمدرعات الجيش وآلياته حول المنشآت والميادين لتأمين ذكرى 25 يناير - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 25 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها: أجواء هادئة وانتشار أمني كثيف في ذكرى 25 يناير”.

ملف خاص

العناوين

سياسة

حلّت الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير وسط فعاليات احتفالية تقليدية وقرارات حكومية، فيما تبقى الاستعدادات الأمنية أبرز ما تميزت به الذكرى.

وشهدت ميادين القاهرة الكبرى المختلفة تكثيفا أمنيا وتمركزا للقوات الشرطية الثابتة والمتحركة بمحيطها، بمشاركة عناصر ومعدات من القوات المسلحة.

في حين غابت الحركات الشعبية والشبابية عن المشاركة في ذكرى الثورة وإحيائها، سواء بالاحتفال أو التظاهر أو النزول للميادين، كما كان معتادا في السنوات التي أعقبت الثورة مباشرة.

اقتصاد

شهدت المخابز السياحية والإفرنجية، أمس الخميس، ارتفاعا في أسعار تسليم طن الدقيق السياحي، من 300 إلي 500 جنيها في الطن الواحد.

وبهذه الزيادة، وصل سعر تسليم طن الدقيق الفاخر استخراج 72%، الذي يستخدم في إنتاج المخبوزات والفينو، إلى 8500 آلاف جنيه، حسب أسعار تسليم نوفمبر الماضي، إذ كان سعره ثمانية آلاف جنيه، بحسب المخابز.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 25 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

فيما شهدت أسعار الذهب تراجعا بقيمة ثلاثة جنيهات في تعاملات سوق الصاغة، جاء الانخفاض عقب تراجع سعر أوقية الذهب من 1285 دولارا إلى 1280 دولارا بنسبة تراجع 0.25%.

أسعار السلع في مصر يوم الجمعة 25 يناير

أسعار العملات في مصر يوم الجمعة 25 يناير

مجتمع

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرين، في حوادث مرورية على عدد من الطرق، بمحافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، صباح اليوم الجمعة.

وقعت الحوادث بالرغم من وجود سيولة مرورية ملحوظة على الطرق السريعة والداخلية بالقاهرة الكبرى والمدن المختلفة نظرا لوجود عطلة أسبوعية وهي الجمعة متزامنة مع عطلة رسمية أمس الخميس بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير.

أعلن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، في بيان له اليوم الجمعة، أنه سيُجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بقرار طلاء المباني المقامة بالطوب الأحمر على نفقتهم الخاصة وفقا للتكليف الرئاسي الصادر منتصف الشهر الجاري.

وأمر المحافظ رؤساء الأحياء بالبدء في مراجعة وحصر العقارات التي ما زالت واجهاتها بالطوب الأحمر في جميع الأحياء، وإلزام ملاكها بطلائها، مع توحيد الألوان بالشوارع، وبما يتناسب مع النسق العام لكل حي.

سخانات الغاز.. 16 نصيحة لتجنب مخاطرها (انفوجرافيك)

رياضة

في خطوة مفاجئة بعد مباراة مثيرة، قرر تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، إقالة التوأم: حسام حسن وإبراهيم حسن، من تدريب نادي بيراميدز، والتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد للفريق، سيعلن عنه اليوم الجمعة.

الإقالة جاءت بعد مباراة مثيرة وعامرة بالأهداف جمعت بين نادي الزمالك وبيراميدز مساء أمس الخميس، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3 / 3 بين الفريقين.

منوعات

حالة الطقس في مصر يوم السبت 26 يناير

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.