نشرة الحصاد: ترخيص التوك توك بالإسكندرية.. وعودة الطقس الدافئ

عودة الطقس الشتوي الدافئ
الطقس "مائل للدفء" على المحافظات الشمالية "مائل للحرارة" على جنوب الصعيد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “ترخيص التوك توك بالإسكندرية”، و”عودة الطقس الشتوي الدافئ غدا الأربعاء”.

العناوين

سياسة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، البيان رقم 31 بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018 التي انطلقت في فبراير من العام الماضي.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، في بيانه: إنه “جرى القضاء على 495 شخصا منذ بدء العملية الشاملة سيناء 2018، حتى ديسمبر الماضي، لتصبح الحصيلة اليوم 510 أشخاص”.

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مقتل خمسة أشخاص في تبادل لإطلاق النار، مع خلية إرهابية، بأحد المصانع المهجورة، في مدينة العبور، بمحافظة القليوبية”.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها: إن” قطاع الأمن الوطني، تمكن من رصد خلية إرهابية مكونة من مجموعة أشخاص تابعين لجماعة الإخوان”، المحظورة من قبل الحكومة والقضاء المستعجل منذ عام 2013.

اقتصاد

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنها تعمل على إنشاء مجمعين لإنتاج البنزين والسولار بمحافظتي السويس وأسيوط، باستثمارات تصل قيمتها الإجمالية إلى 4.3 مليارات دولار.

وقالت الوزارة، في بيان لها: إن “طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ترأس اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة العليا لمشروعات التكرير بمقر شركة (أسيوط لتكرير البترول)”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أسعار السلع اليوم الثلاثاء 22 يناير

أسعار العملات اليوم الثلاثاء 22 يناير

مجتمع

أعلنت إدارة المرور بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بدء ترخيص التوك توك في المحافظة، وحددت إدارة المرور ثلاث وحدات مرورية بغرب الإسكندرية للترخيص، كمرحلة أولى قبل تعميم ترخيص التوك توك في بقية أنحاء محافظة الإسكندرية.

أما عن وحدات المرور التي بدأ الترخيص فيها اليوم للتوك توك فهي: برج العرب، والقباري، والعجمي، حيث جرى تقنين مركبات التوكتوك بأحياء مركز ومدينة برج العرب، العامرية أول، العامرية ثان، العجمي.

أثار الهبوط الأرضي الذي شهده شارع الخطيب، بمدينة بدر السكنية، التابعة لحي غرب شبرا الخيمة، حالة من الذعر لدى المواطنين في المنطقة.

وبحسب المعاينة الميدانية للهبوط، الذي حدث مساء الاثنين، فإنّ قطر الانهيار يبلغ نصف متر، وبعمق ثلاثة أمتار تقريبا، وممتد تحت أسفل أحد العقارات.

تعليم وصحة

كشفت نقابة الأطباء عن نقص شديد في عدد أَسرّة العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية والخاصة، مشيرة إلى أن عدد أَسرَّة المستشفيات في مصر بالنسبة لعدد السكان يعتبر قليلا، مقارنة بالنسب العالمية.

وقال الدكتور أحمد فتحي، عضو مجلس نقابة الأطباء: “إن هناك نحو 7000 سرير رعاية مركزة في مصر” موضحا أن إجمالي عدد الأَسرَّة، بما فيها أَسرَّة العناية المركزة يصل إلى نحو 100 ألف سرير، في القطاعين الحكومي والخاص.

رياضة

حقق فريق الأهلي فوزا مثيرا على نظيره الزمالك بنتيجة 70-69، ضمن إطار مباريات الجولة الرابعة لدوري السوبر لكرة السلة، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة.

بهذا الفوز انفرد الأهلي بصدارة دوري السوبر برصيد ثماني نقاط، بينما أصبح رصيد الزمالك سبع نقاط، إذ تنص لوائح المسابقة بمنح الفائز نقطتين، بينما يحصل الخاسر على نقطة واحدة.

منوعات

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور، المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، اليوم الثلاثاء، ترشيح الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك لجائزة أوسكار أفضل ممثل لهذا العام، عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody”، الذي يجسد فيه شخصية المغني البريطاني “فريدي ميركوري” العضو الرئيس في فرقة Queen.

وفي أول ظهور له عقب إعلان ترشحه، قال مالك، البالغ من العمر 37 عاما، لبرنامج “صباح الخير أمريكا”: إنه “كان في باريس عندما جرى الإعلان عن خبر ترشحه للجائزة”، مضيفا “أعتقد أن هناك كلمات لا تتوقع سماعها في حياتك، واحدة منها أنك ترشحت لجائزة الأوسكار.. إنها لحظة عاطفية”.

حالة الطقس الأربعاء 23 يناير

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *