البيان الـ29 للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة.. تعرف على التفاصيل

تفاصيل البيان الـ29 للقوات المسلحة
المتحدث العسكري يعلن البيان الـ29 للقوات المسلحة - أرشيف

أعلنت القوات المسلحة تحقيق نجاحات ضمن العملية الشاملة سيناء 2018، أسفرت عن “القضاء على عشرة تكفيريين شديدي الخطورة، وتدمير 25 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة، أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد”.

وكان المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، قد أفاد بتصريحات في منتصف أكتوبر الماضي، تشير إلى القضاء على 450 شخصا منذ بدء العملية العسكرية التي أطلقها الجيش لمكافحة الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، في فبراير الماضي، لتصبح الحصيلة اليوم 468 شخصا.

نتائج العملية

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيانها التاسع والعشرين، اليوم الخميس، بشأن النجاحات التي حققتها الشاملة سيناء 2018 على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، أن النجاحات المتتالية لخطة العملية الشاملة “سيناء 2018” خلال الفترة الماضية أسفرت عن تحقيق النتائج الآتية:

  • قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير وكرا للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي، أسفر عن تدمير عربة دفع رباعي، والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله.
  • نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربي في تدمير 25 عربة دفع رباعي، محمّلة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة، أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد.
  • استهداف عدد من الأوكار، نتج عنه القضاء على عدد ثمانية عناصر تكفيرية مسلحة، بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.
  • القضاء على عشرة أفراد تكفيريين شديدي الخطورة، خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطني بالعريش، والتحفظ على عدد ثلاثة بنادق آلية، وعدد 2 بندقية خرطوش، و2 عبوة ناسفة.
  • القبض على 129 فردا من المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
  • قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول 141 عبوة ناسفة، جرت زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك.
  • ضبط عدد من المواد التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، ودوائر النسف والتدمير، وكميات من مادة tnt شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.

شمال ووسط سيناء

كما دُمر 147 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات في شمال ووسط سيناء، عثر بداخلها على عدد من الأسلحة، والذخائر، وقطع الغيار، ومواد الإعاشة، وكتب، وشرائط كاسيت، تدعو للفكر التكفيري، ولاب توب، وجهاز تنصت.

وجرى ضبط وتدمير والتحفظ على 16 سيارة أنواع، وتدمير 35 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وذكر البيان: أنه جرى اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء، وضبط ثماني بنادق مختلفة الأنواع، وست خِزن، و130 طلقة ذات أعيرة مختلفة، وثلاث نظارات ميدان.

وذكر أنه ضُبط 3368 كجم لمخدر الحشيش، و365 كجم لنبات البانجو، و37 كجم لجوهر الأفيون، ومليون ونصف قرص مخدر. ونجحت القوات في ضبط خمسة أجهزة تستخدم في الكشف عن المعادن، والتحفظ على 16540 كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وإحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ1383 فردا من جنسيات مختلفة.

واختتمت القوات المسلحة بيانها بالقول إنه “نتيجة للأعمال البطولية استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة خلال تنفيذ المداهمات”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.