نشرة الحصاد: حظر سفر الوزراء دون إذن رئاسي.. ومنع رئيس الزمالك من الظهور الإعلامي

سفر الوزراء
السيسي يصدر قرارا جمهوريا بتنظيم سفر الوزراء وكبار العاملين بالدولة للخارج - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 15 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “حظر سفر الوزراء دون إذن رئاسي” و”منع رئيس الزمالك من الظهور الإعلامي”.

العناوين

سياسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتنظيم سفر الوزراء وكبار العاملين بالدولة، وكذلك رؤساء وقيادات الأجهزة الأمنية والسيادية للخارج، كما أعطى القرار صلاحيات لرئيس الوزراء، في تنظيم سفر المحافظين ونوابهم.

وتضمن القرار، الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة، بقرار من رئيس الجمهورية، لشاغلي مناصب رئيس مجلس الوزراء، ونوابه، ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم، على أن يسري هذا القرار على الشاغلين أو المعينين في منصب بدرجة رئيس مجلس الوزراء أو نوابه.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 15 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

حظر سفر الوزراء دون إذن رئاسي

حظر سفر الوزراء دون إذن رئاسي

مجتمع

شهدت محطة مترو مارجرجس بالخط الأول حلوان – المرج، انتحار شاب بإلقاء نفسه أمام عجلات القطار أثناء دخوله المحطة.

ومن جانبه، أصدر أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، بيانا جاء فيه:

أنه أثناء دخول القطار رقم 172 محطة مارجرجس، في اتجاه حلوان بالخط الأول، في تمام الساعة الواحدة، فوجيء قائد القطار، بأحد الأشخاص يلقي بنفسه أمام المترو.

يبلغ الشاب 22 عاما من العمر، ويسكن في منطقة المعادي، وهو طالب بكلية التجارة.

ألقت قوات الشرطة اليوم، في محافظة قنا، القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الاعتداء على نائب رئيس مجلس مدينة قنا، أثناء تنفيذ قرارات إزالة صادرة بحق منازلهم.

وأوضح مأمور مركز قنا، أن الأشخاص الثلاث حطموا زجاج الحفار المخصص للإزالة، وسيارة نائب رئيس مجلس مركز ومدينة قنا، وحاولوا الاعتداء على أشرف عكار، نائب رئيس مجلس المدينة، مستخدمين الطوب والحجارة.

تعليم وصحة

أعلن مجلس التأديب الأعلى بجامعة المنصورة، اليوم، تخفيف عقوبة طالب المنصورة المتهم بحضن طالبة الأزهر، والاقتصار فقط على حرمانه من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي.

وكانت تراجعت جامعة الأزهر، أمس الاثنين، عن عقوبة الفصل النهائي بحق الطالبة التي احتضنها الطالب المشار إليه، بعد طلب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إعادة النظر في القرار حرصا على مستقبل الطالبة التعليمي.

قدمت وزارة الصحة عددا من النصائح الوقائية، للمصابين بالحساسية والأمراض الصدرية والأمراض المزمنة، حفاظا على صحتهم من التدهور في ظروف الطقس السيئ، ودرجات الحرارة المنخفضة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: “إن الوزارة تنصح بتناول تطعيم الإنفلونزا للكبار فوق 65 عاما، والأطفال الأقل من خمس سنوات، إضافة إلى المصابين بأمراض مزمنة، والحوامل”.

وأضاف مجاهد، بضرورة الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة، والإكثار من تناول المياه، إضافة إلى الابتعاد عن الأتربة وعوادم السيارات، والروائح النفاذة ومعطرات الجو.

رياضة

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، قرارا اليوم، بمنع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، إضافة إلى المواقع الإلكترونية والصحف، لمدة شهرين.

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أيضا، وقف بث برنامج “الزمالك اليوم” على قناة الحدث لمدة شهرين، وإحالة مقدم البرنامج، الإعلامي أحمد جمال، للتحقيق بنقابته المختصة، “نقابة الإعلاميين”.

حظر سفر الوزراء دون إذن رئاسي

منوعات

حظر سفر الوزراء دون إذن رئاسي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.