نشرة الحصاد: السكة الحديد تخسر 800 مليون.. وصلاح أفضل لاعب في إفريقيا

صلاح أفضل لاعب في إفريقيا
محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 8 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: ”السكة الحديد تخسر 800 مليون”، و”محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا”.

العناوين

سياسة

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، على آخر تطورات تنفيذ جميع المشروعات المتعلقة بقطاع الكهرباء.

اقتصاد

كشف هشام عرفات، وزير النقل، عن خسائر مرفق السكة الحديد بسبب ارتفاع نسبة “تزويغ” الركاب من شراء التذاكر، موضحا “أن 40% من الركاب بيزوغوا من دفع قيمة التذكرة، خصوصا في قطارات خطوط الضواحي”.

وأعلنت وزارة النقل سابقا، أن 25% من الركاب يهربون من شراء التذاكر بالقطارات، أغلبهم في القطارات المميزة والمطوّرة.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 8 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

مجتمع

قرر عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، صرف علاوة دورية بنسبة 7% من أساسي 2018، بأثر رجعي من نوفمبر 2018 للعاملين بالهيئة، وفقا لتصريحات سعيد حسيب، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة.

فيما قالت عبير السيد غازي، عضو اللجنة النقابية: “إنه تقرر كذلك صرف شهر من الراتب الأساسي لكافة العاملين بالهيئة بمناسبة أعياد الميلاد” ووجه مجلس الإدارة الشكر لكافة العاملين على المجهودات المبذولة داخل الهيئة.

تعليم وصحة

شهدت غرفة التعقيم المركزية في مستشفى جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء، وقوع انفجار أسفر عن إصابة خمسة من العاملين والفنيّين بحالات إغماءات وحروق، وإصابة أحدهم بكسر في الجمجمة.

نجم الانفجار عن حدوث عُطل في “الترموستات” -منظم الحرارة- ما تسبّب في انفجار إحدى الغلايّات بوحدة التعقيم الرئيسة.

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

رياضة

توج محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وهداف ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالعاصمة السنغالية، داكار، مساء اليوم، الثلاثاء.

فازت مصر، للمرة الخامسة في تاريخها، بتنظيم كأس الأمم الإفريقية، في نسخته الثانية والثلاثين من البطولة، والمقرر إقامتها في يونيو المقبل.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف” اجتماعه في العاصمة السنغالية داكار، صباح اليوم، واختار مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تقام خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب إفريقيا التي نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون.

منوعات

في خطوة مفاجئة وصادمة، أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، في بيان رسمي، قطع البث عن مصر ووقف خدماتها للمشتركين، وأرجعت السبب لعدم التوصل لاتفاق مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية “c n e”.

وقالت مجموعة بي إن سبورت الرياضية عبر حسابها على تويتر: “تأسف مجموعة beIN الإعلامية، لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية، اعتبارا من 8 يناير 2019، وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة”.

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.