فاز بصعوبة على سموحة.. الأهلي يقفز للمركز الثالث

فاز بصعوبة على سموحة.. الأهلي يقفز للمركز الثالث
علي معلول سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول من ضربة جزاء - أرشيف

لأول مرة وبعد أربع عشرة مباراة في الدوري هذا الموسم، يقتحم النادي الأهلي المربع الذهبي، ويقفز للمركز الثالث، وذلك بعد فوزه بصعوبة مساء اليوم على نادي سموحة.

فاز النادي الأهلي بهدف نظيف أحرزه علي معلول في الشوط الأول من ضربة جزاء، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر، التي جرت على إستاد برج العرب.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 27 نقطة، قفز بها إلى المركز الثالث، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان، وتوقف رصيد نادي سموحة عند 23 نقطة في المركز الثامن.

مباراة متوسطة

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين، وشهدت لأول مرة مشاركة جيرالدو الأنجولي، ومحمد محمود كأساسيين مع القلعة الحمراء، بعد انضمامهما في الميركاتو الشتوي.

كما ظهر في مدرجات ملعب برج العرب حسين الشحات الصفقة الجديدة للأهلي، الذي تابع المباراة من المدرجات، بعد انتقاله من نادي العين الإماراتي.

اقترب سموحة من التسجيل في الدقيقة 12، بعدما تباطأ علي معلول في إبعاد الكرة من أمام أوميد أوكري مهاجم سموحة، الذي لعبها من فوق رأس الشناوي حارس الأهلي، لولا تدخل مدافع الأهلي المالي ساليف كوليبالي، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

هدف الأهلي

وفي الدقيقة 18، احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي، إثر لمسة يد من مدافع سموحة، بعد عرضية علي معلول، الذي تصدى لتنفيذ ركلة الجزاء، وأودعها المرمى، ليعلن عن هدف المباراة الوحيد.

تسابق لاعبو الأهلي بعد الهدف في إهدار الفرص السهلة لتعزيز التقدم، وتصدى حارس سموحة أبو جبل لعديد من الكرات، حيث كان أحد نجوم اللقاء.

راوغ الوافد الجديد جيرالدو حارس المرمى، وتعرض لعرقلة، وطالب بركلة جزاء ثانية، إلا أن حكم اللقاء أخرج له بطاقة صفراء لادعائه السقوط.

وكاد علي معلول أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد ضربة رأس في الدقيقة 29، أمسكها حارس سموحة على مرتين، وطالب لاعبو الأهلي باحتساب الهدف على أساس عبور الكرة خط المرمى.

الشوط الثاني

انخفض أداء الفريقين في الشوط الثاني بشكل ملحوظ، وكانت أبرز أحداثه طرد مدافع سموحة في الدقيقة 73 بعد عرقلته لرمضان صبحي على حدود منطقة الجزاء، وهو منفرد بالمرمى.

وتتوالى الفرص المُهدرة من الأهلي قرب نهاية المباراة، فيضيع ناصر ماهر كرة خطيرة، ويهدر محمد شريف انفرادا في الوقت بدل الضائع، وعلى نفس المنوال يضيّع رمضان صبحي أخطر انفراد في الدقيقة الأخيرة، لينتهي اللقاء لصالح الأهلي بهدف نظيف.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *