نشرة الحصاد: براءة متهمي “التمويل الأجنبي”.. ومصرع تلميذ في انهيار سور مدرسة

مصرع تلميذ
مصرع تلميذ وإصابة آخرين إثر انهيار سور بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 20 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “براءة المتهمين في التمويل الأجنبي” و”مصرع تلميذ تحت سور مدرسة”.

العناوين

سياسة

بعد نحو سبع سنوات من التداول، أسدل القضاء، اليوم الخميس 20 ديسمبر، الستار على القضية المعروفة إعلاميا بالتمويل الأجنبي، بإصدار حكمه بتبرئة 40 متهما بالقضية.

والقضية تحمل رقم 173 لسنة 2011 “التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني”، والمتهم فيها مصريين وأجانب من جنسيات مختلفة.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من المشروعات في منطقة جبل الجلالة والعين السخنة.

وذكر السفير بسام راضي، أن الرئيس أشاد بالجهود المبذولة لإنجاز هذه المشروعات، والالتزام بالجدول الزمني المقرر، منوّها إلى الانعكاسات الإيجابية الواسعة لتلك المشروعات على مسار تحقيق التنمية الشاملة، من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة.

اقتصاد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 180 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاق قرض مع بنك التنمية الإفريقي بشأن “برنامج الحوكمة الاقتصادية ودعم الطاقة – المرحلة الثالثة”، بمبلغ 500 مليون دولار، والموقع بتاريخ 28 يناير الماضي.

ويعد هذا الاتفاق الشريحة الثالثة والأخيرة لدعم الموازنة العامة، فقد سبق للحكومة المصرية توقيع اتفاقي قرض بشأن برنامج الحكومة الاقتصادية، ودعم الطاقة المرحلة الأولى والثانية، مع بنك التنمية الإفريقي بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي لكل مرحلة خلال عامي 2015 و2016.

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الخميس، آخر جلساتها الأسبوعية على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، وأُغلق رأسمالها السوقي عند مستوى 744.9 مليار جنيه، مقابل 744.5 مليار جنيه، أمس رابحا 400 مليون جنيه.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 20 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مصرع تلميذ

مصرع تلميذ

مجتمع

تفاجأ قائد قطار مترو الأنفاق رقم (238) في الخط الأول (المرج- حلوان) بشخص يلقي بنفسه أمامه أثناء دخوله محطة السادات، مما أدى لمصرعه أسفل عجلات القطار على الفور.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية، أن الشخص المنتحر فلسطيني الجنسية، ويُدعى رامي ي.، يبلغ من العمر 42 عاما، ويعمل محاسبا في إحدى الشركات.

مصرع تلميذ

تعليم وصحة

لقي طالب مصرعه، وأصيب ستة آخرين، صباح اليوم الخميس، إثر انهيار سور بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، وانتقل إلى مكان الحادث مأمور قسم شرطة المرج ورئيس الحي، ومسئولو الإدارة التعليمية، فيما جرى نقل المتوفى والمصابين لأحد المستشفيات.

مصرع تلميذ

رياضة

حافظ المنتخب المصري لكرة القدم، على مركزه السادس والخمسين على مستوى العالم، برصيد 1393 نقطة، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر اليوم الخميس، وهو تصنيف الشهر الماضي نفسه.

وجاء المنتخب المصري ثالثا بين المنتخبات العربية، فيما واصل منتخب تونس تصدّره الترتيب، إذ يحتل المركز 26 عالميّا.

منوعات

انضمت الفنانة سميرة عبد العزيز إلى عدد من الفنانات اللاتي رفضن الثمثيل مع الفنان محمد رمضان، من بينهن الفنانة رجاء الجداوي ونرمين الفقي.

وقالت سميرة عبد العزيز: “إنها رفضت العمل مع الفنان محمد رمضان، عندما طُلب منها أن تجسد دور أمه في أحد المسلسلات، مضيفة: “لا.. أنا مخلفش ده”.

مصرع تلميذ

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *