نشرة الحصاد: نتائج زيارة بن سلمان.. وحقيقة إعفاء الخشب التركي من الجمارك

الخشب التركي
وزير التجارة والصناعة قال: "إنه لم يصدر قرارا بإعفاء الخشب التركي من الجمارك" - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “نتائج زيارة بن سلمان” و”حقيقة إعفاء الخشب التركي من الجمارك”.

أبرز العناوين

أبرز الأخبار

سياسة

ودّع الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر اليوم، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، بمطار القاهرة الدولي، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين، استقبله السيسي في مستهلها أيضا.

ومن جانبه، قال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكّد خلال لقائه بمحمد بن سلمان على عمق ومتانة التحالف الإستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية، وأن أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”.

وأضاف راضي: “أن المباحثات بين السيسي وبن سلمان تناولت الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الإستراتيجية بين القاهرة والرياض”.

اقتصاد

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة: “إنه لم يصدر قرارا بإعفاء الخشب التركي من الجمارك، لكن هناك اتفاقية حرة موقعة بين البلدين يتم من خلالها تصدير المنتجات واستيرادها بدون جمارك من خلال ضوابط”.

كشف الفريق يونس المصري، وزير الطيران، عن حجم مديونية شركة مصر للطيران التي تقدر بنحو 20 مليار جنيه من 2011 وحتى 2015، نتيجة إلغاء بعض الخطوط الرابحة، سيما إلى سوريا وليبيا.

وقال الوزير خلال اجتماع له بلجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، المنعقد برئاسة النائب عمرو صدقي، أمس الاثنين: “إن مصر للطيران لديها تسع شركات، وفي إطار عملية التطوير سترفع عدد الطائرات، ليصل إلى 77 طائرة”.

ارتفعت مؤشرات البورصة بشكل جماعي في ختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، وزاد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بنحو 6.6 مليارات جنيه، مدفوعا بمشتريات المستثمرين الأجانب، ليسجل 748.16 مليار جنيه، بعد خسارة 22 مليارا في جلستي الاثنين والأحد الماضيين.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 27 نوفمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

الخشب التركي

 

الخشب التركي

مجتمع

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اللجنة المشكّلة برئاستها من قِبل رئيس الحكومة بشأن تعديل قانون الجمعيات الأهلية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ستقدم لمجلس الوزراء خلال أسبوعين مسودة، تشمل جميع المقترحات بعد اطلاع اتحاد الجمعيات الأهلية.

الخشب التركي

تعليم وصحة

قرر الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوها، استبعاد مدير مدرسة جرجا الثانوية الزراعية وثلاثة وكلاء ومدرس العملي، ومشرف الأمن عن العمل، ونقلهم إلى مقر الإدارة التعليمية بجرجا، عقب وفاة طالب بالمدرسة صعقا بالتيار الكهربائي داخل المدرسة الثانوية الزراعية بجرجا من محول كهرباء.

رياضة

قال الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية: إن الحكم الصادر من محكمة القاهرة الاقتصادية، بتغريم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) مليار جنيه، لاتهامه بمخالفة قانون حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، إبان تولي الكاميروني عيسي حياتو رئاسته، يمثل “عنوان الحقيقة” ويؤكد سلامة وصحة التحقيقات والإجراءات التي اتخذها الجهاز خلال السنوات الماضية، بحسب بيان للجهاز اليوم.

منوعات

حلّت الفنانة دينا الشربيني، مساء أمس الاثنين، ضيفة ببرنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، على فضائية dmc.

وتعرضت دينا الشربيني لانتقادات واسعة خلال الفترة الماضية، خصوصا فيما يتعلق بعلاقتها بالفنان عمرو دياب، وإطلالاتها، ومشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي، ورقصة “كيكي” التي أدتها، وغيرها من المواقف.

الخشب التركي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.