أخبار الصباح: إدانات دولية لحادث المنيا.. وتعطل بحركة القطارات

حادث المنيا
تأمين طرق المنيا عقب حادث الاعتداء على أتوبيس رحلات للأقباط - وكالات

تعرّف على أخبار مصر في يوم السبت 3 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تعازي وإدانات دولية وإقليمية بسبب حادث المنيا”، و” عطل حركة قطارات دمنهور”.

سياسة

  • إدانات دولية وإقليمية لحادث المنيا

أدان العديد من زعماء العالم، استهداف حافلة كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، أمس الجمعة، الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

وقدمت الدول العربية والإقليمية التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، في ضحايا الحادث، كما أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، استهداف الحافلة بأشد العبارات.

  • “مدبولي” يصدر قرارات بتخصيص أراض لتنفيذ مشروعات خدمية

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارات بتخصيص أراض مملوكة للدولة، لمصلحة عدد من الجهات، لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لخدمة أبناء المحافظات.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء: “إن القرارات نصّت على تخصيص قطع أراض لمصلحة كل من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات، لإقامة مدارس ابتدائي أو تعليم أساسي أو مجمعات مدارس عليها”.

اقتصاد

  • “الاستثمار” تنتقد ترتيب مصر في تقرير البنك الدولي لـ”ممارسة الأعمال”

تحفظت وزارة الاستثمار على الترتيب الأخير الذي حصلت عليه مصر في تقرير “ممارسة الأعمال” الصادر عن البنك الدولي قبل يومين.

وقال مسئول حكومي: “إن التقرير رغم احتوائه على مؤشرات إيجابية، لا يعبر عن الواقع الحقيقي، للتحسن الحالي في المؤشرات الاقتصادية”.

وأشار المسئول إلى أن التقرير استند إلى بيانات الأعمال في مصر حتى أبريل 2018، ولم يراع أنه خلال السبعة أشهر الأخيرة، قامت الحكومة ووزارة الاستثمار بالعديد من الإجراءات، لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال في مصر.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • “الصحة” تشكل فريق دعم نفسي لأسر ضحايا حادث المنيا

وجهت هالة زايد، وزيرة الصحة، بتشكيل فريق من الأطباء النفسيين على رأسهم منى عبد المقصود، أمين عام الصحة النفسية، لتقديم الدعم النفسي لمصابي حادث المنيا وأسرهم.

وأكدت وزير الصحة استمرار تقديم الدعم النفسي بعد خروجهم من المستشفى بمحافظة إقامتهم.

مجتمع

  • تعطل حركة قطارات دمنهور – دسوق بسبب حريق

تعطلت حركة القطارات بخط “دمنهور / دسوق” بالقرب من محطة سكه حديد الرحمانية، بسبب حريق بالهيش، بجوار شريط السكة الحديد.

نتج عن ذلك تجاوز القطارات أرقام : 464 ركاب “دمنهور – دسوق” لمدة 20 دقيقه، و883 ركاب “كفر الشيخ – الإسكندرية” لمدة 20 دقيقه، ولا توجد تجاوزات أخرى بحركة مسير باقي القطارات، وتم السيطرة على الحريق، وانتظمت حركة القطارات، وتحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة.

  • إصابة عشرة عمال مصريين في حادث تصادم بالكويت

أصيب عشرة عمال مصريين ومواطن كويتي، إثر حادث تصادم مروع بين سيارتين على أحد طرق محافظة الجهراء في الكويت.

وكانت غرفة عمليات وزارة الداخلية الكويتية، تلقّت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم مروع بين سيارة ملاكي يقودها كويتي الجنسية، وبين حافلة تقل عمالا مصريين على طريق العبدلي بمحافظة الجهراء، ووقوع مصابين.

  • التموين تحدد آخر موعد لتحديث البيانات وإضافة المواليد

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين، أصحاب البطاقات التموينية التي بها أخطاء، بضرورة تصحيح هذه الأخطاء، وتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية من خلال موقع إدارة دعم مصر، وأن آخر موعد لتحديث البيانات، وكذلك لإضافة المواليد الجديدة لإصحاب البطاقات المتخلفين عن فتره الإضافة، هو يوم الأربعاء المقبل السابع من نوفمبر.

رياضة

  • عرض من بريزنتيشن لمشجعي الأهلي على رحلات رادس

أعلنت شركة بريزنتيشن سبورت، الراعي الرسمي للنادي الأهلي، عن قرار دعم رحلة الشركة إلى رادس، لتشجيع النادي الأهلي في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، لتصبح سعر الرحلة 5980 جنيها بدلا من 6980 جنيها.

وأعلنت الصفحة الرسمية للشركة على موقع “تويتر” أن محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن، قرر دعم رحلة الشركة إلى رادس، لتشجيع النادي الأهلي في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، لتصبح سعر الرحلة 5980 جتيها بدلا من 6980 جنيها.

منوعات

  • عروض دولية على مسرح منتدى شباب العالم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الجمعة، مسرح شباب العالم، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018، في تجربة جديدة وفريدة من نوعها، ليعرض الشباب مواهبهم وأفكارهم وثقافاتهم بشكل إبداعي.

ويمثّل المسرح ملتقى شبابيا للفنون من مختلف دول العالم، وترسّخ العروض الفنية التي يقدمها المسرح طوال أيام المنتدى الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، شاملة مختلف أنواع الفنون، مقدمة رسالة تفاهم وسلام بين شعوب العالم، ومؤكدة على تكامل الحضارات.

  • طقس اليوم معتدل والعظمى في القاهرة 30 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود السبت 3 نوفمبر، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وإليك أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 19 – العظمى 30.
  • الإسكندرية: الصغرى 19 – العظمى 27.
  • مرسى مطروح: الصغرى 21 – العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 18 – العظمى 29.
  • شرم الشيخ: الصغرى 22 – العظمى 30.
  • أسوان: الصغرى 21 – العظمى 31.
  • حلايب: الصغرى 23 – العظمى 26.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.