أخبار الصباح: تحويل الخبز لدعم نقدي.. وفيزيتا الأطباء في هذا الموعد

منظومة دعم الخبز
التموين تدرس تحويل الخبز إلى دعم نقدي - أرشيف

تعرّف على أخبار الصباح في يوم الأحد 21 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “الصحة تمهل الأطباء 15 يوما لإعلان الفزيتا”، و”التموين تدرس تحويل الخبز لدعم نقدي”.

سياسة

  • “النواب” يناقش قانون مزاولة مهنة الطب

يعقد مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، جلسته العامة اليوم الأحد، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، إذ يبحث تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومـكتـب لجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب.

  • الأعلى للإعلام يتلقى اليوم طلبات تراخيص المواقع والفضائيات

يبدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية من صحف وقنوات ومواقع إلكترونية، ولمدة أسبوعين، بمقر المجلس في ماسبيرو، تنفيذا لقانون رقم 180 لسنة 2018 الذي منح المجلس حق منح التراخيص للوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية، وتقنين أوضاعها، لأول مرة في مصر.

اقتصاد

  • الحكومة تقترض 18 مليار جنيه لسد عجز الموازنة

يطرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة وتدبير النفقات.

تبلغ قيمة الطرح الأول نحو 9.5 مليارات جنيه لأجل 91 يوما، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 8.5 مليارات جنيه لأجل 266 يوما، وفقا لبيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي. وتلجأ الحكومة إلى الاستدانة المحلية، بطرح أدوات دين “سندات وأذون خزانة”، وتعد البنوك العامة أكثر المشترين لتلك الأدوات.

صحة وتعليم

  • “الصحة”: 15 يوما مهلة لتنفيذ قرار فزيتا الأطباء

وجهت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، تنبيهات عن طريق مفتشيها بالقاهرة والمحافظات، بتنفيذ قرار الفزيتا الذي يتضمن إعلان الكشف، ومنح المريض إيصالا بالفيزيتا.

وقالت وزارة الصحة والسكان: “إن هناك مهلة جرى تحديدها بواقع 15 يوما لجميع العيادات والمستشفيات والمراكز الطبية لتوفيق أوضاعها” لافتة إلى أن الوزارة ترغب في ضبط منظومة العمل وفقا للقانون.

مجتمع

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الأب المتهم بقتل طفليه بالدقهلية

تنظر محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة محمود نظمي، المتهم بقتل طفليه في الدقهلية “ريان ومحمد”، المعروفة إعلاميا بـ”مقتل عصافير الجنة”.

وكان النائب العام أمر بإحالة المتهم بقتل نجليه بقرية ميت سلسيل في الدقهلية للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكشفت التحقيقات أن والد الطفلين اعترف بقتلهما بعد صرفه مبالغ قاربت المليون جنيه خلال شهر، مؤكدا خوفه على أبنائه من الضياع بعد فقده كل أملاكه، فتخلص منهما، واختلق قصة اختطافهما لإلهاء الأمن، وتغيير مجرى القضية، لتنتقل التحقيقات لنيابة المنصورة الكلية، بدلا من نيابة ميت سلسيل لأسباب أمنية.

  • وزير التموين: ندرس تحويل الخبز إلى دعم نقدي

قال علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: “إن الوزارة تدرس تحويل دعم الخبز إلى دعم نقدي، لرفع كفاءة منظومة الدعم، وتحفيز المواطنين على عدم إهداره”.

وفيما يتعلق بتحديث بطاقات التموين، صرح مصيلحي، بأن 4.2 مليون بطاقة تموينية تحمل بيانات خاطئة، وبحاجة للتصحيح.

وتابع خلال لقاء له بأحد البرامج التليفزيونية: “أن هذه البطاقات بها أشخاص ببيانات صحيحة، ولكنها تحمل بيانات خاطئة لـ6.7 ملايين مواطن آخرين، مؤكدا أنه سيحذف الأشخاص ذوي البيانات الخاطئة من البطاقات يوم السابع من نوفمبر، الذي يمثل المهلة النهائية لهؤلاء المواطنين لتحديث بياناتهم، وإدخال بيانات صحيحة، وإلا سيجرى حذفهم.

رياضة

  • الأهلي يطير إلى الجزائر لمواجهة وفاق سطيف

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، متجها إلى الجزائر، لمواجهة فريق وفاق سطيف الثلاثاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يترأس البعثة العامري فاروق، نائب رئيس النادي، وتضم  قائمة الفريق 20 لاعبا، هم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، وأحمد فتحي، وهشام محمد، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، وصبري رحيل، وسعد سمير، وساليف كوليبالي، وأحمد حمودي، وكريم نيدفيد، ووليد سليمان، وحسام عاشور، وعمرو السوليه، وميدو جابر، وأحمد حمدي، وصلاح محسن، ووليد أزارو، وإسلام محارب، ومروان محسن.

منوعات

  • تامر حسني يعلن شفاءه تماما

أعلن الفنان تامر حسني شفاءه التام من الالتهاب الذي أصيب به قبل أيام في الحنجرة والأحبال الصوتية.

وقال حسني عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”: “الحمد لله تعافيت تماما بفضل ربنا” مشيرا إلى أنه يحتاج فقط تمارين صوتية بسيطة، وجلسات لتفتيح الشعب الهوائية، وتهيئة الصوت تدريجيا لحالته الطبيعية.

يذكر أن تامر حسني كان قد أعلن إصابته بالتهاب في الأحبال الصوتية 11 أكتوبر الماضي، إثر تعرضه لوعكة صحية.

  • طقس اليوم حار على معظم الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره .

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في المدن والمحافظات:

درجات الحرارة الصغرى والعظمي.

  • القاهرة: 21 – 32.
  • الإسكندرية: 19 – 30.
  • مطروح: 19– 29.
  • السلوم: 20 – 29.
  • شرم الشيخ: 25 – 31.
  • أسوان: 22 – 38.
  • حلايب 25 – 29.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.