الحصاد: السيسي يشارك في قمة “إسكات البنادق”.. وطرح شقق إسكان اجتماعي

الحصاد: السيسي يشارك في قمة "إسكات البنادق".. وطرح شقق إسكان اجتماعي
السيسي يشارك في قمة إسكات البنادق وطرح شقق إسكان اجتماعي أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 8 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يشارك في قمة إسكات البنادق”، و”طرح شقق إسكان اجتماعي”.

العناوين

سياسة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في القمة الإفريقية العادية، الثالثة والثلاثين، التي تُعقد يوميْ التاسع والعاشر من فبراير الجاري، تحت شعار “إسكات البنادق: تهيئة الظروف المواتية لتنمية إفريقيا”.

 اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 8 فبراير 2020، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

شهدت أسعار الكتاكيت قفزة كبيرة في الأسواق، إذ ارتفع سعر الكتكوت الواحد من 6 إلى 12 جنيها كحد أدنى، خلال الـ72 ساعة الماضية، وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرا بارتفاع اسعار الدواجن الأسبوع الجاري.

قالت وزارة الكهرباء: “إن سرقة التيار في الشبكة الكهربائية زادت في بعض المناطق التي يزيد فيها أعداد العدادات مسبقة الدفع“.

إسكات البنادق

تعليم وصحة

ساعات تفصلنا عن انطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، بعد رفض وزارة التربية والتعليم مطالب تأجيله لاستكمال التجهيزات والاستعدادات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

أعلن حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، أن مصر تحتل الأولى جغرافيا على مستوى العالم في تواجد مرض جوشية النادر.

مجتمع

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن تنفيذ شقق إسكان اجتماعي، بنحو 10 آلاف شقة بالتعاون مع المطورين العقاريين.

إسكات البنادق

في واقعة من فصول التمييز العنصري، رفعت سيدة كنديّة من أصل مصري تدعى دانا رمضان، دعوى قضائية ضد رويال بنك أوف كندا، وشرطة بيل الإقليمية، لانتهاك حقوقها والتمييز ضدها.

وقالت كندية من أصل مصري في بيان دعوتها: إنها تعرضت للاعتقال ووُصفت بأنها مجرمة أثناء محاولتها سحب أموال من أحد حساباتها المصرفية الخاصة.

رياضة

ما زالت الانتقادات تتوالى على الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي وبيراميدز الخميس الماضي، إذ هاجم هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الأداء التحكيمي للحكام المصريين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مباراة الأهلي وبيراميدز ستكون أول مباراة تدخل موسوعة جينيس.

رُزق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمولودته الثانية، بعدما خضعت زوجة اللاعب لولادة قيصرية بأحد مستشفيات إنجلترا.

في مثل هذا اليوم من كل عام، يُحي رواد مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى وفاة 20 مشجعا لنادي الزمالك بإستاد الدفاع الجوي، إذ أطلقوا اليوم هاشتاج #رحم_الله_العشرين، لإحياء الذكرى الخامسة لوفاتهم، قبل مباراة الزمالك وإنبي في الدوري الممتاز لكرة القدم عام 2015.

منوعات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات الخبراء عن حالة الطقس خلال 48 ساعة، ليوميْ الأحد والاثنين، إذ يسود البلاد طقس غير مستقر، ويكون الجو شديد البرودة، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاط لحركة الرياح المحملة بالأتربة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.