حبس مستشار مصري في البحرين لاتهامه بسب الشيعة (فيديو)

حبس مستشار مصري في البحرين
حبس مستشار مصري في البحرين لاتهامه بسبِّ الشيعة - وكالات

قررت نيابة البحرين، أمس الجمعة، حبس مستشار قانوني مصري متهم بـ”سبّ الشيعة”، خلال شجار في جلسة الجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة، لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة الجنائية.

وذكر وكيل النائب العام البحريني، محمد جمال، تفاصيل الحادثة في بيان له، قائلا: “إن أحد أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين قدم بلاغا عن قيام أحد المستشارين القانونيين لإحدى الشركات، وأثناء انعقاد الجمعية العمومية للغرفة، بإسناد عبارات سب وقذف في حقه، زاعما حصوله على تمويل من جهات أجنبية، فضلا عن قيامه بالتحريض على بُغض طائفة، والازدراء بها، بالإضافة إلى تعديه عليه بالضرب”.

وتابع جمال: “على إثر ذلك جرى إخطار النيابة العامة التي بادرت فورا بالبدء في إجراءات التحقيق، وأصدرت أمرها بضبط وإحضار المتهم، ومنعه من السفر، وضبط كافة التسجيلات المتداولة للواقعة، وطلب تحريات الشرطة بشأن الواقعة”.

ضبط المتهم

وأضاف: “الجهات الأمنية تمكنت من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد، وفور عرضه على النيابة العامة، جرى الاستماع إلى أقوال المجني عليه وشهود الواقعة”.

وقال جمال: “إنه جرى استجواب المتهم ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه، بارتكاب جرائم السب والقذف والاعتداء على سلامة جسم الغير، والتحريض على بُغض إحدى الطوائف”.

وأوضح أن النيابة “أمرت بحبس المتهم سبعة أيام على ذمة التحقيق، تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية، وإحالته للمحاكمة الجنائية”.

وأكد أن “النيابة العامة لن تتوانى، من خلال تحقيقاتها، عن اتخاذ كافة ما خولها القانون من إجراءات قانونية، قبل كل من تسول له نفسه أن يشق الصف، أو أن ينال من السلم والأمن الأهلي الذي يعيشه المجتمع البحريني، عبر المساس بأي مكون من مكونات الشعب أو غيره ممن يعيشون على أرض المملكة”.

تدخل وزير الخارجية

ونشبت مشاجرة وصلت إلى التشابك بالأيدي بين مواطن مصري في البحرين يعمل مستشارا قانونيا، وآخر بحريني، داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعي، واتهامه بتلقي تمويلات إيرانية.

وتسبّبت تلك الحادثة، في تدخل وزير الخارجية البحريني “خالد بن أحمد”، إذ قال في تغريدة له على تويتر: “مَن سب شيعة البحرين، فقد سبّ سنتها، وهو دخيل ليس منا”.

كما انتشرت مقاطع فيديو للشجار بين المتهم وأحد أعضاء غرفة التجارة والصناعة داخل جلسة الجمعية العمومية، على وسائل التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج “#هوشة_الغرفة”، وسط تعليقات تدين ما حدث.

فيما أفادت وزارة الداخلية البحرينية بأن المتهم يحمل “جنسية عربية”، ذكرت وسائل إعلام بحرينية أنه مصري الجنسية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.