تبدأ من 350 ألفا.. طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط (صور)

طرح شقق إسكان اجتماعي
طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط على 20 سنة - أرشيف

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن تنفيذ شقق إسكان اجتماعي، بنحو 10 آلاف شقة بالتعاون مع المطورين العقاريين.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: “إن مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي يُجرى توجيهه لمحدودي الدخل ليس من ضمن المحاور التي يعمل بها المطورون العقاريون، وأنه سيكون هناك تعاون مع القطاع الخاص، لتنفيذ شقق إسكان اجتماعي”.

وأضافت عبد الحميد: “أن الدولة ملتزمة بتوفير إسكان مدعم لمواطنيها، لعدم تقاقم أزمة السكن في مصر”.

شقق إسكان اجتماعي

وأضافت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: “البداية ستكون بتنفيذ وطرح شقة إسكان اجتماعي بعدد يصل إلى 10 آلاف شقة كمرحلة أولى، كاملة التشطيب بالتعاون مع المطورين العقاريين”.

وقال طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات: “إنه جرى الاتفاق بشكل كامل مع وزارة الإسكان، لمشاركة المطورين في تنفيذ شقق إسكان اجتماعي”، لافتا إلى أن الحد الأدنى للشقة 350 ألف جنيه، والأقصى سيكون 450 ألف جنيه.

وأضاف شكري، في تصريحات صحفية: “شمل الاتفاق مع وزارة الإسكان، أن يحصل المطورون على الأراضي مقابل منح الوزارة وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بنسب محددة”.

وتابع: “لو حصل المطور على 100 فدان، سيُجرى تنفيذ وحدات سكنية بالنظام الحر على 70% لمصلحة المطور، و30% لمصحلة الإسكان الاجتماعي، بحيث يُجرى تسليم هذه الشقق إلى الوزارة”.

وأشار إلى أن شقق الإسكان الاجتماعي ستكون ثلاث غرف وصالة، كاملة التشطيب، وسيقتصر بيعها على العملاء الذين تنطبق عليهم شروط برنامج الإسكان الاجتماعي من حيث الدخل والسن.

وأوضح أنه سيُجرى تمويل العملاء من خلال البنوك بنظام التمويل العقاري المدعوم من الصندوق بجميع أشكال الدعم التي يتيحها الصندوق، التي تتضمن الدعم النقدي، ودعم الفائدة حسب مستوى الدخل، وبالتقسيط على 20 سنة.

إسكان مدعم

وفي سياق شراكة وزارة الإسكان مع المطورين العقاريين لتفيذ شقق إسكان اجتماعي مدعمة، كان عاصم الجزار، وزير الإسكان، قد وافق على مشاركة المطورين العقاريين في إنشاء الوحدات السكنية بمشروع “الإسكان الاجتماعي” بالمدن الجديدة.

ونصت الموافقة على إبرام اتفاق إطاري بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتحديد آلية التعامل مع جهتين داخل قطعة الأرض الواحدة، وتحديد مسئولية كل جهة (هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري – المطور العقاري).

شقق إسكان اجتماعي شقق إسكان اجتماعي  شقق إسكان اجتماعي شقق إسكان اجتماعي شقق إسكان اجتماعي

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *