الحصاد: توقعات بانخفاض أسعار السيارات.. وشركات السياحة تعلن عن عمرة رجب

الحصاد: توقعات بانخفاض أسعار السيارات.. وشركات السياحة تعلن عن عمرة رجب
توقعات بانخفاض أسعار السيارات في الأسواق بصورة ملحوظة خلال الفترة المقبلة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 31 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “توقعات بانخفاض أسعار السيارات” و”شركات السياحة تعلن عن عمرة رجب”.

العناوين

سياسة

قرر وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، مد اجتماع سد النهضة في واشنطن ليوم رابع، وذلك بعد استمرار الخلاف بخصوص بعض النقاط الفنية.

وأوضحت مصادر من داخل المفاوضات في تصريحات صحفية، أن قرار التمديد جاء نظرا لوجود بعض النقاط الفنية التي مازالت محل خلاف بين القاهرة وأديس أبابا، مع وجود رغبة قوية من الإدارة الأمريكية لحسم هذه الأمور، والوصول لاتفاق خلال هذه الجولة.

اقتصاد

توقع أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر، انخفاض أسعار السيارات في الأسواق بصورة ملحوظة خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة عدة عوامل.

وخلال تصريحات صحفية، دعا أبو المجد المستهلكين للشراء خلال الفترة الحالية والاستفادة من العروض التي تعلنها مختلف المعارض على الأنواع المطروحة بالأسواق.

ارتفاع فاتورة استيراد مصر من الصين خلال 10 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

قال ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا: إن أسعار عمرة رجب تبدأ من 15 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي لمدة 15 يوما، والـ5 نجوم تتراوح بين 22 إلى 27 ألف جنيه لمدة 10 أيام، حسب التسكين (ثنائي- ثلاثي- رباعي).

وأعلنت شركات السياحة الدينية العاملة، أسعار برامج عمرة رجب عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مد فترة الحجز لعدد محدود من وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط (3 غرف وصالة)، بنظام التمليك بالمحور الاستثماري، وفقا لما أعلنته مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق.

وقالت مي عبد الحميد في بيان لوزارة الإسكان اليوم، إنه تقرر مد فترة الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية (3 غرف وصالة) بنظام التمليك بالمحور الاستثماري تُنفذ خلال 36 شهرا، بمحافظتي بورسعيد ودمياط، حتى يوم السبت الموافق 15 فبراير المقبل.

عثرت الجهات الأمنية على جثة الصحفية رحاب بدر، المنسق الإعلامي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مشنوقة داخل شقتها ومعلقة في مروحة السقف بدائرة قسم المعادي.

وكانت شرطة نجدة المعادي قد تلقت بلاغا من زوج ووالدة الصحفية رحاب بدر عقب محاولة الاتصال بها أكثر من مرة دون استجابة منها، وتوجهوا إلى شقتها وقاموا بطرق الباب دون رد.

تعليم وصحة

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، فيما يتعلق بواقعة وفاة طفلة بعد إجراء عملية ختان لها، بحبس طبيب على المعاش، ووالدي وخالة الطفلة ندى حسن عبد المقصود حافظ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة، مساء أمس الخميس، أن التحقيقات كشفت عن اصطحاب والد لطفلته إلى أخصائي نساء وولادة بالمعاش لإجراء عملية ختان لها وبرفقتهما والدتها وخالتها، وبعد خروجها حدثت مضاعفات لها حاول الطبيب تداركها غير أنها فارقت الحياة.

رياضة

يدخل النادي الأهلي في اختبار صعب مساء غد السبت، عندما يواجه فريق الهلال السوداني بالخرطوم، وهي المواجهة التي تتزامن مع ذكرى استشهاد 74 مشجعا أهلاويا في مذبحة بورسعيد عام 2012، ولذلك دشنت الجماهير هاشتاج #إفريقيا_لروح_الشهيد.

جماهير الأهلي حفزت لاعبيها من خلال التغريدات عبر الهاشتاج المذكور، من أجل اقتناص بطاقة العبور إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، إذ يخوض الأهلي المباراة في أجواء مشحونة بالتوتر والقلق الأمني، خصوصا في ظل تعقد موقف المجموعة ومنافسة ثلاثة فرق هي الأهلي والهلال والنجم التونسي على بطاقتي التأهل.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • القاهرة 10 19
  • الإسكندرية 11 19
  • مطروح 10 17
  • العريش 08 18
  • شرم الشيخ 14 21
  • أسوان 10 23

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *