مد فترة الحجز لعدد محدود من وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط.. تفاصيل

مد فترة الحجز لبعض وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط.. تفاصيل
الوحدات بنظام التمليك بالمحور الاستثماري- أرشيف

قرر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مد فترة الحجز لعدد محدود من وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط (3 غرف وصالة)، بنظام التمليك بالمحور الاستثماري، وفقا لما أعلنته مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق.

وقالت مي عبد الحميد في بيان لوزارة الإسكان اليوم، إنه تقرر مد فترة الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية (3 غرف وصالة) بنظام التمليك بالمحور الاستثماري تُنفذ خلال 36 شهرا، بمحافظتي بورسعيد ودمياط، حتى يوم السبت الموافق 15 فبراير المقبل.

وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط

وبحسب عبد الحميد فإن مد فترة الحجز لبعض وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط، سيشمل الوحدات المطروحة والموزعة كالتالي:

  • في محافظة بورسعيد، بمنطقة بورفؤاد “شرق كلية التربية الرياضية”، بمساحات تصل إلى (110 – 112 – 116 م2).
  • في محافظة دمياط، بمنطقة الزرقا، بمساحة في حدود 120 م2.
  • في منطقة شطا، بمساحة في حدود 105 م2.

وفي سياق مد فترة الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية، قالت الرئيس التنفيذي: إن تخصيص رقم الوحدة ورقم العمارة يكون عن طريق قرعة إلكترونية عشوائية خلال 15 يوما من تاريخ إغلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني.

وأوضحت أن ذلك بناء على ما سيقوم المواطن باختياره بموقع الحجز الإلكتروني، بحيث تكون الأولوية في التخصيص للحاجزين من أبناء المحافظة أو العاملين بها.

حجز عدة وحدات

وأضافت عبد الحميد أنه يجوز التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع لنفس الشخص أو باسم الزوجة أو الأولاد القصر، بالشروط التالية:

  • شراء كراسة شروط الحجز.
  • سداد مبلغ مُقدم جدية الحجز.
  • سداد مبلغ مصاريف التسجيل لكل وحدة سكنية بشكل مُنفرد.
  • يكون عدد المقدمات مساوية لعدد الوحدات المُراد حجزها بإيصالات منفصلة لكل وحدة سكنية على حدة.

ولفتت إلى أنه على الراغبين في التقدم لحجز الوحدات شراء كراسة الشروط من خلال مكاتب البريد المُميكنة بمحافظتي بورسعيد ودمياط، بالإضافة إلى المكاتب الرئيسية بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، ويجرى التسجيل والحجز من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.

سوق العقارات والأراضي

وتحاول الحكومة إنعاش سوق العقارات والأراضي بالعديد من الطرق والآليات الجديدة، للتخلص من حالة الركود، والقضاء على الفقاعة العقارية.

ويرى أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن تراجع القدرة الشرائية للمواطنين أبرز التحديات التي تواجه السوق العقاري.

ويأتي قرار مد فترة الحجز لبعض وحدات الإسكان ببورسعيد ودمياط، في ظل توسّع وزارة الإسكان والمرافق في طرح الأراضي بالآلية الجديدة، التي تعتمد على التخصيص بالأمر المباشر، وتقديم تسهيلات جديدة في تملّك وسداد الشقق السكنية.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *