الحصاد: ارتفاع مشتركي الإنترنت فائق السرعة.. ونشر النماذج الاسترشادية لامتحانات ثانوي

الحصاد: ارتفاع مشتركي الإنترنت فائق السرعة.. ونشر النماذج الاسترشادية لامتحانات ثانوي
نماذج استرشادية للامتحانات لتدريب الطلاب وتهيئتهم ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 29 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع مشتركي الإنترنت فائق السرعة” و”نشر النماذج الاسترشادية لامتحانات أولى وثانية ثانوي”.

العناوين

سياسة

أصدر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمرا اليوم بحبس سائق المقطورة المتسبب في حادثة بورسعيد أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وهي الحادثة التي وقعت أمس ونتج عنها مصرع 23 شخصا وإصابة ستة آخرين.

وبحسب النيابة العامة، فإن  الحادثة وقعت بين ثلاث مركبات: سيارة نقل بمقطورة وحافلة وسيارة خاصة، وأن السيارة النقل والحافلة أُتلفتا بالكامل، بينما وجدت تلفيات بالمقطورة، وأخرى بالجانب الأيسر للسيارة الخاصة.

اقتصاد

أقر جهاز حماية المنافسة اليوم الأحد، “استحواذ أوبر على كريم” وهما الشركتان الخاصتان بتطبيقات حجز سيارات الأجرة والمتنافستان على المستوى الإقليمي، وجاء إقرار الجهاز بعد موافقته على مجموعة من الالتزامات، اقترحتها المجموعة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وأوضح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن صفقة استحواذ شركة أوبر الأمريكية على منافستها كريم الإماراتية لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول لن تلحق ضررا بالمنافسة في توفير خدمات أوتوبيسات النقل التشاركي بمصر.

مجتمع

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تقرير لها، عن ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت فائق السرعة ADSL لنحو 7.12 ملايين بنهاية سبتمبر 2019، بالمقارنة بـ7.02 ملايين في أغسطس 2019، و6.21 ملايين في سبتمبر 2018.

وقالت الوزارة: “إنه بالنسبة للهاتف الثابت، فقد ارتفع إجمالي سعة السنترالات إلى 24.06 مليون خط بنهاية سبتمبر 2019، مقارنة بنحو 24.3 مليون خط بنهاية أغسطس 2019 و18.28 بنهاية سبتمبر 2018”.

شهدت محافظات سوهاج والمنيا والوادي الجديد والشرقية، اليوم الأحد، مصرع 4 أشخاص وإصابة آخر، جراء حوادث متفرقة، ما بين حوادث مرورية ودهس تحت عجلات قطار وغرق نتيجة سقوط في بئر.

ففي محافظة سوهاج، استقبل مستشفى طهطا العام “صابرين.أ.ج” 30 عاما، ربة منزل، جثة هامدة، بعدما اصطدم بها القطار رقم 81 مميز “أسوان- القاهرة”، أثناء عبورها شريط السكة الحديد.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، إتاحة جميع النماذج الاسترشادية لامتحانات ‏الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، في مختلف المواد الدراسية الأساسية التي يدرسها الطلاب للعام الدراسي الحالي 2018-2019، على الموقع ‏الإلكتروني للوزارة.

وتهدف النماذج الاسترشادية للامتحانات لتدريب الطلاب وتهيئتهم ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

رياضة

تعرضت جماهير النادي المصري البورسعيدي، لاعتداءات أثناء تواجدها بإحدى الاستراحات بمدينة دمياط، خلال رحلتها إلى الإسكندرية، لمؤازرة فريقها في مواجهة بيراميدز، التي أقيمت اليوم الأحد، في الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

وأسفرت الاعتداءات قبل المباراة عن تحطيم زجاج أتوبيسين جرى التحفظ عليهما بمركز شرطة دمياط، فيما كشف مصدر أمني عن إلقاء القبض على 16 شخصا من قرية البصارطة التابعة لمركز دمياط على خلفية الاعتداء على حافلات جماهير النادي المصري، وجارٍ عرضهم على النيابة.

منوعات

أبرز نتائج بحث المصريين على جوجل في 2019 (إنفوجراف)

الإنترنت فائق السرعة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.