الحصاد: ضبط قضايا رشوة واختلاس بمليار جنيه.. وطقس غير مستقر بدءا من غد

الحصاد: ضبط قضايا رشوة واختلاس بمليار جنيه.. وطقس غير مستقر بدءا من غد
توقعات بموجة طقس غير مستقر تبدأ من يوم الثلاثاء وتنتهي يوم الجمعة المقبل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 23 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ضبط قضايا رشوة واختلاس بمليار جنيه” و”طقس غير مستقر بدءا من غد”.

العناوين

سياسة

أعلن قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية عن ضبط قضايا رشوة واختلاس وكسب غير مشروع بقيمة مليار جنيه خلال أسبوع.

وقال القطاع في بيان له: “إنه جرى قضايا رشوة واختلاس وكسب غير مشروع، يُقدر عددها بالعشرات، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة”.

وافق مجلس النواب مبدئيا على مشروعي قانونين لتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومد فترة التصالح.

ومن أهم التعديلات التى تضمنها مشروع القانون، مد فترة التصالح في مخالفات البناء وذلك لمدة عام من نهاية المدة الحالية المقرر لها الانتهاء في 8 يناير المقبل، ويكون العام بواقع ستة أشهر بقوة القانون، وستة أشهر من خلال رئيس مجلس الوزراء إذا إحتاج الأمر، علي أن تتاح فرصة الدفع بشكل إلكتروني دون الاكتفاء بالدفع الكاش.

اقتصاد

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تصحيحا، قال: “إنه لمفهوم خاطئ لدى بعض المواطنين”.

وأضاف مرفق الكهرباء في بيان له اليوم: “أن البعض يعتقد أن أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع تزيد عن أسعار الشرائح بالعدادات التقليدية التي تعتمد على إصدار فاتورة استهلاك شهرية” مؤكدا أن هذا أمر غير صحيح تماما.

مجتمع

شهدت محافظتا المنوفية والغربية، اليوم الاثنين، انتحار شابين، إذ خنق الأول نفسه بحبل في سقف الحجرة، بينما ألقى الثاني نفسه في مياه النيل من أعلى كوبري كفر الزيات.

ففي منطقة المساكن بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، انتحر شاب يبلغ من العمر 29 عاما، مستخدما حبلا ربطه في سقف الحجرة، وبعد إبلاغ الشرطة أوضح مصدر أمني، في تصريحات صحفية، أن الشاب مقيم بمنطقة المساكن، وكان يمر بحالة سيئة، إذ كان يسكن بمفرده منذ فترة طويلة داخل هذا المنزل الذي انتحر فيه.

تصدر هاشتاج #كلب_المطرية قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر، بعد تداول صور لقتل وتعذيب كلب حتى الموت بمنطقة المطرية، للمطالبة بالبحث عن قتلة الكلب.

وأثارت واقعة التعدي على #كلب_المطرية بساطور وسيوف بشكل دموي، وتعذيبه حتى الموت حالة من الغضب والاستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا بين المهتمين بحقوق الحيوان من أشخاص وجمعيات حقوقية.

تعرف على ترتيب مترو أنفاق القاهرة عالميا (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أعلن محمد مجاهد، نائب وزير التعليم، أن الوزارة ستزيد عدد مدارس التأسيس العسكري من 27 مدرسة إلى 100 مدرسة خلال العام المقبل، وستتوسع في تغيير المناهج وتحويلها لتعمل بمنهجية الجدارات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت صباح اليوم، استمرار محمد مجاهد، في منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني.

رياضة

انتهت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري بتحقيق القلعة الحمراء فوزا كبيرا برباعية نظيفة، في إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز الثامن له على التوالي، في المباراة التي جرت مساء اليوم، على إستاد القاهرة، لينفرد بصدارة الترتيب برصيد 24 نقطة، بينما تراجع فريق الاتحاد السكندري للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

منوعات

توقّع محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن موجة طقس غير مستقر تبدأ من يوم الثلاثاء وتنتهي يوم الجمعة المقبل.

وقال شاهين، خلال مداخلة تلفزيونية: “إن فرص سقوط الأمطار ستكون على أقصى السواحل الشمالية الغربية السلوم ومطروح”.

قضايا رشوة واختلاس

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.