الحصاد: حكم بسجن محمد علي 5 سنوات.. وإصابة طالبات نتيجة سقوط لعبة في ملاهي براديس

الحصاد: حكم بسجن محمد علي 5 سنوات.. وإصابة طالبات نتيجة سقوط لعبة في ملاهي براديس
حكم غيابي بالسجن خمس سنوات على الفنان والمقاول محمد علي، وتغريمه 50 ألف جنيه- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 9 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حكم بسجن محمد علي 5 سنوات” و”إصابة طالبات نتيجة سقوط لعبة في ملاهي براديس”.

العناوين

سياسة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، حكما غيابيا بالسجن خمس سنوات على الفنان والمقاول محمد علي، وتغريمه 50 ألف جنيه في قضية تهرب ضريبي.

وألزمت المحكمة في حيثيات حكمها، أن يؤدي المتهم لمصلحة الضرائب 41 مليونا و879 ألف جنيه، مقدار الضريبة على القيمة المضافة، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة عنها بواقع 1.5% عن كل شهر، أو جزء منه، اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد.

طالب كامل الوزير وزير النقل، مجلس النواب، بفتح ملف النقابات العمالية في الهيئات الكبيرة الخاسرة، مثل هيئة السكة الحديد، متهما إياها بعرقلة أي عمليات تطوير داخل القطاع، بحجة الدفاع عن حقوق العاملين.

وقال الوزير في كلمته اليوم خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب: “النقابات دي جاية تساعد الدولة، أحيانا بيعرقلوا أي علميات للتطوير، وبيشجعوا العمال على الغلط، بحجة الدفاع عنهم”.

اقتصاد

تراجعت مؤشرات البورصة في الجلسة الثانية اليوم الاثنين ليخسر رأس المال السوقي 2.4 مليار جنيه، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، مغلقا عند مستوى 692.8 مليار جنيه.

وتأثرت تعاملات اليوم الاثنين، باستمرار عمليات البيع من قبل شرائح من المستثمرين مع الاتجاه لتسوية المراكز المالية والمراكز الائتمانية المكشوفة قبل نهاية العام، والترقب لأي أنباء جديدة خاصة فيما يتعلق بالطروحات الحكومية وعروض الشراء التي تشهدها بعض الشركات بالبورصة.

مجتمع

شهدت عدة محافظات، اليوم الاثنين، انتحار 5 أشخاص بوسائل مختلفة، وفي ظروف تنوعت بين الغموض والوضوح، ليرتفع عدد ضحايا الانتحار خلال 3 أيام فقط إلى 11 شخصا.

ففي مركز ملوي بمحافظة المنيا، انتحرت ربة منزل بتناولها قرصا ساما لحفظ الغلال، في ظروف غامضة، ونقلت إلى مستشفى ملوي العام، إذ لفظت أنفاسها الأخيرة.

تعليم وصحة

استقبل مستشفى المنصورة العام، ثماني طالبات في حالة خطرة، عقب إصابتهن في حادثة سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة، خلال رحلة نظمتها إدارة مدرسة “طلخا المتميزة 2”.

وأسفرت حادثة سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة، تُدعى “براديس”، عن إصابة نحو 14 من الطالبات التابعات لمدرسة طلخا المتميزة للغات 2 بإصابات مختلفة، بينهن ثماني في حالة الخطر.

التعليم قبل الجامعي بمصر.. عجز في أعداد المعلمين مقابل التلاميذ (إنفوجراف)

رياضة

تراجع النادي الأهلي 6 مراكز في التصنيف العالمي للأندية الصادر اليوم من موقع “clubworldranking” العالمى، وحل في المركز الـ48 عالميا بدلا من المركز الـ42 الذي احتله في تصنيف الأسبوع الماضي.

وتفوق الأهلي على العديد من الأندية العالمية في التصنيف العالمي للأندية، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني وليون الفرنسي، وأولمبياكوس اليوناني.

منوعات

محمد علي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.