الحصاد: الرقابة الإدارية تضبط قضايا فساد ورشوة.. والموافقة على تعيين 120 ألف معلم

الحصاد: الرقابة الإدارية تضبط قضايا فساد ورشوة.. والموافقة على تعيين 120 ألف معلم
موافقة مجلس الوزراء على تعيين 120 ألف معلم في جميع المحافظات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الرقابة الإدارية تضبط قضايا فساد ورشوة” و”الموافقة على تعيين 120 ألف معلم”.

العناوين

سياسة

كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط 12 قضية فساد ورشوة، بقيمة 3.3 ملايين جنيه بالجنيه المصري والعملة الأجنبية، تورّط فيها مسئولون بشركات العامة، وموظفون بالدولة، ومنتحلو صفة موظف عمومي، وأصحاب مهن، خلال الفترة من 1 حتى 20 نوفمبر الجاري.

وشملت القضايا التي ضبطتها الرقابة الإدارية، قضايا جنائية، ومتنوعة، وإحالة 32 متهما للنيابات المختلفة، فضلا عن مواجهة انحراف 42 موظفا عاما.

اقتصاد

كشف تقرير رسمي عن ارتفاع معدل استهلاك بنزين 92 و95 بنسبة 4%، و74% على التوالي، وتراجع استهلاك بنزين 80 لاتجاه شريحة كبرى من مستخدمي السيارات، إلى استخدام البنزين 95 بديلا عن 92، لتقارب سعرهما.

وبحسب التقرير الذي تلقاه طارق الملا وزير البترول، حول أهم نتائج الأعمال التي تحققت خلال الفترة (يوليو/ سبتمبر) من عام 2019/ 2020، أن معدل استهلاك بنزين 80 تراجع بنسبة 9.5%.

منصة استثمارية بين مصر والإمارات.. تعرّف (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت مديرية أمن الغربية، مصرع مجند اليوم الثلاثاء، دهسه قطار “طنطا- المنصورة” بنطاق منطقة القرشي بمدينة طنطا، أثناء عبوره شريط السكة الحديد.

وتلقى اللواء خالد موسى، مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، إخطارا تضمن مصرع مجند بمديرية أمن البحيرة، يدعى السيد طارق، يبلغ من العمر 25 عاما، دهسه قطار على شريط السكة الحديد بنطاق منطقة القرشي التابعة لقسم ثان طنطا، وجرى نقل الجثة لمستشفى المنشاوي العام بطنطا.

تعليم وصحة

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موافقة مجلس الوزراء على تعيين 120 ألف معلم في جميع المحافظات.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، عُقِدَ اليوم: “إن الوزارة مستمرة في فحص مجموعات مختلفة من المعلمين، مثل: المنقطعين عن العمل، أو المحكوم عليهم بأحكام جنائية، والمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا جنائية”، واصفا ذلك بالانضباط الإداري وليس السياسي.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن توجيهه للحكومة بضرورة إعادة تحليل فيروس سي للطلاب في المدارس والجامعات للتأكد من خلوهم من الفيروس، وذلك بداية كل عام دراسي، ويتحمل أسر الطلاب التكلفة.

وقال السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية والتنموية بشمال سيناء وبورسعيد، صباح اليوم الثلاثاء: “مع كل دخول جامعة أو مدرسة، لازم فحص جديد لفيروس سي، لكن على حساب الأسرة”.

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عدم خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في قطر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده بالقلعة البيضاء.

وقال مرتضى منصور: “مجلس الزمالك عقد جلسة بالأمس، وتلقيت رأيا بخوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر، بداعٍ أنها حدث رياضي، يلعب في أي مكان، مثل: ملاعب الإسكواش، وهذه وجهة نظر بعض أعضاء المجلس ونحترمها، لكن التصويت النهائي بأننا لن نلعب المباراة”.

منوعات

الرقابة الإدارية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.