مصرع 4 وإصابة 8 في انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا

انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا
انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا ومصرع 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين - أرشيف

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب ثمانية آخرون اليوم، إثر حادثة انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا، على الطريق الصحراوي الشرقي، بزمام مركز ملوي.

وأسفرت حادثة انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا عن وفاة: محمد ناجح حسين، 18 عاما، وآيات عمرو ممدوح، 15 عاما، ومحمود جمال وافي، 50 عاما، وجابر محمد عبد الحفيظ، 19 عاما.

وأُصيب في الحادثة: طلعت عبد الحفيظ، 70 عاما، جرى تحويله لمستشفى المنيا الجامعي، وأشرف شاهر شحاته، 25 عاما، وحبيبة عمر ممدوح، 12 عاما، وتاج عمر ممدوح، 10 أعوام، وربيع محمد محمد، وجرى تحويلهم إلى مستشفى المنيا الجامعي، وياسر رجب 50 عاما، وجمال طلعت عبد الحفيظ، 35 عاما، وحسين محمد محمد، 48 عاما.

انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا

وبحسب مصدر طبي، عن حادثة انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا، فقد تنوعت الإصابات بين كسور وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج، وجرى تحويل جميع المصابين إلى مستشفى المنيا العام، عدا الطفلتيْن حبيبه وتاج، جرى نقلهما إلى مستشفى ملوي العام.

وأضاف المصدر، في تصريح: “أنه جرى التحفظ على الجثث داخل مشرحة مستشفى ملوي، وتحرر محضر بالحادثة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق”.

وكان محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا بورود بلاغ من إسحاق إبراهيم فارس، مدير مستشفى ملوي العام، بوصول أربع جثث، وثمانية مصابين، إثر حادثة انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا، على الطريق الصحراوي الشرقي، المار بمركز ملوي.

وشهد الطريق الشرقي بمحافظة المنيا، أول من أمس الأحد، حادثة انقلاب سيارة ميكروباص، أسفرت عن مصرع شخص، وإصابة 16 آخرين، بينهم خمسة أطفال.

وتلقى مدير أمن المنيا إخطارا بحادثة انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي، أسفرت عن مصرع شخص، وإصابة 16 آخرين.

حوادث الطرق

وبخلاف ضحايا حادثة انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا، يفقد الآلاف من المواطنين أرواحهم سنويا، نتيجة حوادث طرق في جميع المحافظات، ووفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، جاء العنصر البشري بالمرتبة الأولى من أسباب حوادث الطرق في مصر، بنسبة 78.9% عام 2017.

ويليه، بحسب التقرير، الحالة الفنية للمركبة بنسبة 14.0%، ثم حالة الطريق بنسبة 2.0%، وتعد السيارات الملاكي الأكثر تسببا في الحوادث، بنسبة 47.2% يليها سيارات النقل بنسبة 17.1%.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث الطرق في مصر عام 2017، وذكر التقرير عددا من البيانات منها:

  • عدد حوادث السيارات: 11.1 ألف حادثة.
  • الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات: 17.7 ألف حالة وفاة.
  • التكلفة الكلية للوفيات: بلغت نحو 22.1 مليار جنيه.
  • تكلفة الإصابات: 4.7 مليارات جنيه.
  • التعويضات المسددة من شركات التامين بلغت 2.1 مليار جنيه.
  • تكلفة الحوادث بلغت 28.9 مليار جنيه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *