الحصاد: تفاصيل الكشف عن “خبيئة العساسيف”.. ومرتضى منصور يرفض لعب السوبر بقطر

الحصاد: تفاصيل الكشف عن “خبيئة العساسيف”.. ومرتضى منصور يرفض لعب السوبر بقطر
وزير الآثار يعلن تفاصيل الكشف عن “خبيئة العساسيف” ومرتضى منصور يرفض لعب السوبر بقطر أبرز أخبار الحصاد - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 19 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “تفاصيل الكشف عن “خبيئة العساسيف” و”مرتضى منصور يرفض لعب السوبر بقطر”.

العناوين

سياسة

رفع المواطن المصري، الذي تعرض للاعتداء على يد طاقم طائرة بوخارست عاصمة رومانيا، في يوليو الماضي، دعوى قضائية ضد الخطوط الجوية الرومانية، للمطالبة بمبلغ خمسة ملايين يورو، على سبيل التعويض، وتحدّدت جلسة 12 نوفمبر 2019 لنظر الدعوى.

اقتصاد

ارتفاع أسعار التقاوي الخاصة بالمحاصيل الشتوية، أزمة جديدة وعبء آخر يضاف إلى مشكلات الفلاحين والمستهلكين على حد سواء، إذ ينبئ بزيادة جديدة في أسعار محاصيل الشتاء الأساسية، وأهمها القمح والبصل والبازلاء والفاصوليا.

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 19 أكتوبر، استقرار أسعار العملات الأجنبية والعربية والذهب، إذ سجّل الدولار الأمريكي 16.17 جنيها للشراء، و16.29 جنيها للبيع.

تعليم وصحة

حصل طلاب المدرسة الفنية للبترول برأس غارب، والشهيرة بمدرسة “لم ينجح أحد“، على شهادات نجاحهم، بعد حصولهم على حكم من محكمة القضاء الإداري بنجاحهم، وبإعادة فتح باب مكتب التنسيق للالتحاق بالكليات المناسبة لمجموع درجاتهم.

قررت بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة الابتدائية، التابعة لإدارة الحامول التعليمية، بعد فضيحة احتجاز تلميذة بها أول أمس الخميس.

وقالت كشك، في بيان صادر مساء أمس: “إنها رصدت ما جرى تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن احتجاز التلميذة هيام عصام أبو الرجالة، الطالبة بالصف الخامس الابتدائي، قرابة الساعة بمدرسة غرب تيرة”.

علاج المصريين في 21 عاما.. تضاعف عدد المرضى والتكلفة (1)

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان أنه من المقرر الانتهاء من تسليم جميع وحدات الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعي، طبقا للخطة المحددة في ديسمبر المقبل، بعدها سيُجرى البدء في تسليم وحدات الإعلان التاسع.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: “إنه جرى تنفيذ 705 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، بتكلفة تقدر قيمتها بنحو 150 مليار جنيها منذ عام 2014 حتى الآن”.

قال علي المصيلحي، وزير التموين: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يطلب إعادة جميع المستبعدين من بطاقات التموين، ولكنه قال: إنه يتابع اهتمام الناس في هذا الموضوع”.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات له على هامش زيارته للبحيرة، لوضع حجر أساس المنطقة اللوجستية في مدينة دمنهور: “أن الرئيس قال للناس الذين حُذِفوا وهم مستحقون: إننا لن نترك أي شخص له حق، ولا بد من التوازن بين حق المواطن وحق الدولة”.

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، رفضه خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي مع الترجي التونسي في قطر، وهدّد باستعداده للدخول في صراع مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته لقناة “الحديث اليوم”، فجر اليوم السبت: “لن ألعب في قطر، وأهلا بالمشكلات مع الاتحاد الإفريقي إذا كانت لديه رغبة في صناعة المشكلات مع الزمالك”.

منوعات

توقع محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال ثلاثة أيام، بدءا من غدٍ الأحد وحتى الثلاثاء، مشيرا إلى ظهور تقلبات جوية بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، خصوصا على محافظات الوجة البحري والقاهرة والسواحل الشمالية.

بمعرفة بعثة أثرية مصرية خالصة، وحضور إعلامي عالمي، أعلن خالد العناني، وزير الآثار، رسميا تفاصيل الكشف عن خبيئة العساسيف بجبانة طيبة في غرب مدينة الأقصر.

وبحسب وزير الآثار، فإن خبيئة العساسيف، تضم مجموعة متميزة من 30 تابوتا خشبيا آدميا ملونا لرجال وسيدات وأطفال، في حالة جيدة من الحفظ والألوان والنقوش كاملة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.