الحصاد: السيسي يحذر من المجاملة.. وإحالة رؤساء تحرير وصحفيين للمحاكمة

السيسي يحذر من المجاملة وإحالة رؤساء تحرير وصحفيين للمحاكمة
السيسي يحذر من المجاملة وإحالة رؤساء تحرير وصحفيين للمحاكمة أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يحذر من المجاملة” و”إحالة رؤساء تحرير وصحفيين للمحاكمة”.

العناوين

سياسة

“السيسي يحذر من المجاملة”، جملة تلخص أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في حديثه خلال حفل تخرج الدفعة الأولى في كلية الطب بالقوات المسلحة، وهي دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي وذلك بمركز المنارة بالقاهرة.

أصدرت وزارة الخارجية بيانا بشأن منع دخول المصريين من قِبَل سلطات المطارات في بعض الدول، لدى وصولهم من موانئ الوصول، ومطالبتهم بالعودة إلى أرض الوطن أو الدول القادمين منها.

أعلن عمرو عبد السلام، محامي منى الغضبان، أن النيابة العامة أحالت عددا من الصحفيين العاملين ببعض المواقع الإلكترونية الكبرى، وبعض رؤساء تحرير الصحف للمحاكمة العاجلة، يوم 31 ديسمبر المقبل، بتهمة التشهير بموكلته.

أعلن قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية اليوم، الإفراج عن 449 سجينا بموجب عفو رئاسي، بمناسبة انتصارات 6 أكتوبر، بعد فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم الخميس 17 أكتوبر، تذبذب أسعار العملات وارتفاع الذهب بنحو جنيه واحد للجرام، فيما سجل الدولار الأمريكي 16.15 جنيها للشراء، و16.28 جنيها للبيع.

السيسي يحذر من المجاملة

اقترضت الحكومة، اليوم الخميس، 19 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة، عبر طرح أذون خزانة، من خلال البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية.

السيسي يحذر من المجاملة

تعليم وصحة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الطب العسكري، التابعة للقوات المسلحة، دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، والتقط معهم صورا تذكارية.

مجتمع

تُسارع الحكومة إلى الاستثمار في محطات المياه بمختلف أنواعها، سواء بالتحلية أو بمعالجة مياه الصرف الصحي والزراعي، في محاولة للتغلب على ما سيلحق مصر من بدء تشغيل سد النهضة الإثيوبي.

يأتي احتفال اليوم العالمي للقضاء على الفقر هذا العام في ظل الإعلان عن ارتفاع نسبة الفقر في مصر، لتصل إلى 32.5%، مقابل 27.8% في البحث السابق للإحصاء عام 2015، بزيادة 4.7%.

كشف تقرير أصدره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن زيادة معدل الفقر في مصر بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الفقر وصل إلى 4.7 نقاط مئوية بين عامي 2015 و2018.

أصدرت وزارة النقل بيانا بشأن تعطل مترو الأنفاق بالخط الأول، معلنة انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من إصلاح الخلل، وتسير الحركة حاليا في الخط الأول.

تسبّب سقوط رافعة ونش على الشبكة الهوائية بين محطتيْ غمرة والدمرداش، في مترو الخط الأول “مترو أنفاق المرج – حلوان” في توقف حركة القطارات بالمحطتيْن.

أحدثت تصريحات هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، بشأن اللوائح الجديدة للأجور في شركات القطاع، غضبا كبيرا بين صفوف العمال وممثليهم بالشركات القابضة والتنظيمات النقابية.

رياضة

علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على “بيان الأهلي” الصادر، اليوم الخميس، بشأن موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بأنه “تهريج” وتهديد للأمن المصري ومستقبل مسابقة الدوري.

منوعات

يشهد طقس اليوم بداية انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لتوقعات محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *