الحصاد: إخلاء سبيل 135 متهما في مظاهرات سبتمبر.. ورسوم على واردات الحديد

الحصاد: إخلاء سبيل 135 متهما في مظاهرات سبتمبر.. ورسوم على واردات الحديد والبليت
فرض رسوم جمركية نهائية على واردات الحديد والبليت لمدة ثلاث سنوات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إخلاء سبيل 135 متهما في مظاهرات سبتمبر” و”رسوم على واردات الحديد والبليت”

العناوين

سياسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل 135 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مظاهرات 20 سبتمبر” التي تحمل رقم 1338 لسنة 2019، وفقا لتصريحات المحامي مصطفى الدميري.

وفي الثامن من أكتوبر الجاري قررت النيابة إخلاء سبيل 200 متهم في القضية ذاتها، وذلك بعد أن أوضحت مصادر قضائية لبعض المواقع والصحف أنه سيجرى إخلاء سبيل 500 متهم في القضية، وأن إجمالي المفرج عنهم خلال اليومين المقبلين، سيصل إلى 700 متهم على ذمة القضية السابقة.

اقتصاد

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة قرارا جديدا بفرض رسوم جمركية نهائية على واردات الحديد والبليت لمدة ثلاث سنوات، على أن يبدأ العمل بالقرار اعتبارا من غد السبت 12 أكتوبر 2019 وينتهي في أبريل 2022.

ووفقا للمنشور الذي أصدره عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، ستخضع واردات منتجات الحديد والصلب لرسم تدابير وقائية نهائية لمدة ثلاث سنوات شاملة فترة التدابير المؤقتة.

عقد محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، اجتماعا بمقر وزارته اليوم، مع أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة لمناقشة المشروعات التي ينفذها الإنتاج الحربي لصالح الشباب والرياضة.

وجرى استعراض ما أنجز من مشروعات تقوم بتنفيذها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، لصالح وزارة الشباب والرياضة، عبر إنشاء مجمعات حمامات السباحة وتجديدها، لصالح مراكز الشباب النموذجية في المحافظات المختلفة.

مجتمع

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طرح دائم للوحدات السكنية “الأرضي والأخير” المتبقية من المشروعات السابق طرحها.

ووفقا لقرار وزير الإسكان يجرى طرح دائم للوحدات السكنية “الأرضي والأخير” في مشروعات سكن مصر وجنة والإسكان الاجتماعي بنظام أسبقية الحجز (online)، عن طريق بنك التعمير والإسكان.

مؤشر العمل اللائق في مصر لعام 2018 (إنفوجراف)

تعليم وصحة

كشف إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمُعلمين، عن اتجاه لمنح المعلمين المقبولين بمسابقة الوزارة العضوية المؤقتة لنقابة المعلمين، دون التقيد بحصولهم على المؤهل التربوي، طالما جرى قبول المُتقدم من قبل الوزارة.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية أن منح المعلمين المقبولين بمسابقة الوزارة العضوية المؤقتة بالنقابة يختص بالفائزين في مسابقة وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألف معلم، ويأتي حرصا على عدم حرمان أي معلم من الفرصة في التعاقد.

رياضة

قال الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي سابقا: إن الخلافات انتهت بين تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي، ومالك نادي بيراميدز سابقا، والنادي الأهلي ومجلسه بقيادة الخطيب.

وأوضح شوبير في برنامجه على قناة “أون سبورت” أن هناك صفحة جديدة في العلاقة بين الطرفين حافلة بالحب والاحترام ستفتح بعد أن استقبل مسئولو النادي الأهلي تصريحات آل الشيخ بنوع من الترحاب.

منوعات

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة على بعض محافظات مصر:

  • القاهرة 34 22
  • الإسكندرية 30 22
  • شرم الشيخ 35 26
  • أسوان 41 26

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *