الحصاد: ارتفاع أسعار مواد البناء خلال عام.. ووفاة شخصين بسبب مرض الملاريا

الحصاد: ارتفاع أسعار مواد البناء خلال عام.. ووفاة شخصين بسبب مرض الملاريا
ارتفاع أسعار مواد البناء خلال 12 شهرا مضى، اعتبارا من سبتمبر 2018 إلى الشهر نفسه من العام الجاري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 6 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار مواد البناء خلال عام” و”وفاة شخصين بسبب مرض الملاريا”

العناوين

سياسة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للشعب المصري، بمناسبة الذكرى 46 لـ”نصر أكتوبر“.

وقال الرئيس السيسي، في الكلمة التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 46 عاما على نصر أكتوبر اليوم الأحد: “إن مصر تحتفل اليوم بأحد أعظم وأمجد الأيام، وهو عبور الحد الفاصل بين اليأس والأمل وبين الماضي والمستقبل”.

بموجب عفو رئاسي، أفرجت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن 2392 سجينا؛ احتفالا بمناسبة انتصار 6 أكتوبر، منهم 1818 من نزلاء السجون استحقوا الإفراج بالعفو، بينما استحق 574 سجينا الإفراج الشرطي.

وأوضحت وزارة الداخلية في قرارها اليوم، أن الإفراج جاء تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم (511/ 2019) بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو.

اقتصاد

أظهر تقرير صادر عن الإدارة العامة للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان، ارتفاع أسعار مواد البناء خلال 12 شهرا مضى، اعتبارا من سبتمبر 2018 إلى الشهر نفسه من العام الجاري.

وأوضح التقرير أن الارتفاع في الأسعار شمل معظم مواد البناء، وهي: السيراميك، والطوب، والرمل بنسب متفاوتة، في حين انخفضت أسعار الخشب خلال عام.

خاطبت وزارة المالية جميع الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، والهيئات الاقتصادية والخدمية، بضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة، وذلك من خلال إصدار منشور رسمي.

ومن جهته، شدّد محمد معيط، وزير المالية، على أهمية الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تطبيق الحد الأدنى، بعد الزيادة لمجمل أجر الدرجات الوظيفية بالدولة من أول يوليو الماضي، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

ارتفاع أسعار مواد البناء

مجتمع

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي تفاعلا كبيرا مع الذكرى 46 لانتصارات 6 أكتوبر وتصدر هاشتاج #نصر_أكتوبر قائمة الوسوم الأكثر تداولا.

ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973 التي عبر فيها الجيش المصري قناة السويس، محطما “خط بارليف”، ومحققا النصر على العدو الإسرائيلي، ليسترد بعدها سيناء، التي ظلّت محتلة لمدة ست سنوات، بعد هزيمة يونيو 1967.

تعليم وصحة

تُوفى شخصان من قرية أم القصور، في محافظة أسيوط، عقب عودتهما من النيجر بصحبة آخرين من القرية نفسها، إثر الاشتباه بإصابتهما بـ”مرض الملاريا”.

وذكر أحد أهالي القرية، أن مجموعة من أهل قرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط، وعددهم 56 شخصا كانوا محتجزين في النيجر، وأثناء تواجدهم هناك أُصيبوا جميعا بالملاريا، بسبب نوع معين من البعوض.

رياضة

حقّق نادي مصر الصاعد حديثا للدوري المصري الممتاز، نتيجة مفاجأة أمام الزمالك في الأسبوع الثالث من المسابقة، إذ نجح في فرض التعادل الإيجابي على القلعة البيضاء بنتيجة 1 / 1.

توقّع الجميع أن يحرز الزمالك فوزا سهلا على ملعب السلام مساء اليوم، قبل لقائه المقبل الصعب أمام النادي الأهلي، ولكن نادي مصر كان له رأي آخر، إذ سجل هدفا هو الأول له منذ صعوده للدوري، اقتنص به نقطة غالية.

منوعات

 

ارتفاع أسعار مواد البناء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.