الحصاد: حرب أكتوبر في 4 بروموهات جديدة.. وصلاح يغيب عن منتخب مصر

الحصاد: حرب أكتوبر في 4 بروموهات جديدة
حرب أكتوبر في 4 بروموهات جديدة وصلاح يغيب عن منتخب مصر أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 5 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيه من عناوين: “حرب أكتوبر في 4 بروموهات جديدة” و”صلاح يغيب عن منتخب مصر”.

العناوين

سياسة

تزامنا مع الذكرى 46 لـ”حرب أكتوبر“، عرضت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، البرومو الثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر.

صدر قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن عفو رئاسي عن سجناء بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر، مع وضع عدد من المفرج عنهم تحت رقابة الشرطة لمدة خمس سنوات.

أصدر مجلس نقابة الصحفيين بيانا بشأن الحريات الصحفية في مصر، اعتبر فيه هواء الحرية الذي يشمل الصحافة هو تحصين للوطن ومناعته.

أصدرت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بيانا، أوضحت خلاله ما تبذله من جهود في قضية المهندس المصري علي أبو القاسم، المحكوم عليه بالإعدام في السعودية.

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة خمسة متهمين بالسجن المشدد عشر سنوات، ومتهم بالمشدد خمس سنوات، وبرّأت ثلاثة آخرين، في قضية “أحداث مجلس الوزراء“.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 5 أكتوبر، استقرار أسعار العملات العربية والأجنبية، فيما سجل الدولار الأمريكي 16.23 جنيها للشراء و16.36 جنيها للبيع، كما واصل الذهب استقراره أيضا لليوم الثاني على التوالي.

اتخذت الحكومة على مدار الأيام القليلة الماضية قرارات اقتصادية مفاجئة، تهم قطاعات كبيرة من المصريين، إذ بدأت بإعادة النظر في الحذف من منظومة الدعم التمويني، لكونه الأكثر ارتباطا بمعيشة المواطن، بعد توجيهات رئاسية.

مجتمع

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بحبس الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي المُعتدِي على محامي المحلة مساء الخميس الماضي، أربعة أيام على ذمة التحقيق.

في جولة تفقّدية، داخل مصنع ترنسماش لعربات ركاب السكة الحديد، تابع كامل الوزير، وزير النقل، الانتهاء من العربتيْن النموذج ضمن صفقة توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، وهي الصفقة الأضخم في تاريخ الهيئة.

كشفت وزارة التخطيط عن أنها تستهدف تدريب وتأهيل 40 ألف موظف قبل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

رياضة

اعتذر محمد صلاح، نجم مصر ونادي ليفربول، عن عدم الانضمام لمعسكر المنتخب، استعدادا لمواجهة بوتسوانا وديا، في 14 من الشهر الجاري.

وكشف الإعلامي هاني حتحوت، في برنامجه “الماتش”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، عن أن محمد صلاح اعتذر لمحمد فضل، عضو اللجنة الخماسية في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن عدم الانضمام لمنتخب “الفراعنة”، برسالة “واتس آب” مقتضبة، قال خلالها: “آسف مش هقدر آجي”.

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن توقيع غرامة جديدة لظهور اللاعبين في البرامج التلفزيونية أو “السوشيال ميديا”، بعد أزمة محمود جنش حارس الفريق، الذي جرى عرضه للبيع.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات تلفزيونية، صباح اليوم السبت: “أي لاعب هيتكلم في تويتة أو يطلع في برنامج من غير إذن هيتخصم منه 300 ألف جنيه”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *