الحصاد: التصديق على قانون الجمعيات الأهلية.. ودعم تحويل الميكروباص للعمل بالغاز الطبيعي

الحصاد: التصديق على قانون الجمعيات الأهلية.. ودعم تحويل الميكروباص للعمل بالغاز الطبيعي
الحكومة تعلن دعم برنامج تحويل الميكروباص والميني باص للعمل بالغاز الطبيعي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 21 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “التصديق على قانون الجمعيات الأهلية” و”دعم تحويل الميكروباص للعمل بالغاز الطبيعي”.

العناوين

سياسة

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي المعروف بـ”قانون الجمعيات الأهلية”، ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 33 مكرر (ب) الصادر بتاريخ 19 أغسطس 2019، نص القانون.

وكان البرلمان قد أقر بشكل نهائي قانون العمل الأهلي أو ما يسمى “قانون الجمعيات الأهلية”، في 14 من يوليو الماضي رغم حالة السجال والجدل التي صاحبت كل مراحل طرح القانون.

اقتصاد

أعلنت الحكومة اليوم دعم برنامج تحويل الميكروباص والميني باص للعمل بالغاز الطبيعي، أو بالدورة المزدوجة للغاز والبنزين كبديل عن السولار، للاستفادة من الاحتياطيات المتوافرة من الغاز، وتقليل استيراد الوقود التقليدي الذي يكبّد ميزانية الدولة تكلفة ضخمة من العملة الصعبة.

وأكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تسارع الخُطى نحو التوسّع في الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتقليل استخدام الوقود التقليدي، وخاصة السولار.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية سبعة شروط جديدة من أجل إقامة مخابز بلدية مستجدة، جاء على رأسها عدم قبول أي طلبات لإنشاء مخابز اعتبارا من 1 أغسطس الجاري.

جاء ذلك طبقا للقرار الوزاري رقم 150 لسنة 2019 المنشور بالجريدة الرسمية، في العدد 185 الصادر اليوم الأربعاء، بشأن إجراءات تراخيص المخابز البلدية.

مجتمع

شيع الآلاف من أبناء مدينة ببا جنوب محافظة بني سويف جنازة ثلاثة حجاج اليوم، زوجان وابنهما، لقوا مصرعهم في حادث سير على الطريق الصحراوي الشرقي شمال بني سويف، أثناء عودتهم من مطار القاهرة بعد أداء مناسك الحج.

وعمت حالة من الحزن الشديد، أهالي مدينة ببا خلال تشييع الجنازة، وأدى الأهالي صلاة الجنازة على جثامين الحجاج الثلاثة داخل المسجد الكبير بالمدينة، ونُقِلت الجنازة إلى البر الشرقي من النيل بمدينة ببا.

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية في مشروع “جنة” للمرة الأولى في مدينة ملوي الجديدة، يوم الأحد المقبل الموافق 25 أغسطس الجاري.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيجرى طرح وحدات سكنية في مشروع “جنة” بمساحات تبدأ من 100 متر وتصل إلى 160 مترا، في مشروع “جنة” المتميز.

تعليم وصحة

أعلنت الأجهزة الأمنية القبض على ستة طلاب، بتهمة ترويج وبيع سماعات تستخدم في أعمال الغش ونشر مشاركات عبر الإنترنت تتضمن أسئلة وإجابات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة.

وقالت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إنها رصدت قيام أحد الأشخاص بنشر إعلان بأحد مواقع التسوق الإلكتروني، يتضمن عرضه بيع سماعات أذن تستخدم في أعمال الغش أثناء انعقاد لجان الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.

رياضة

أسفر اجتماع أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، عن رفض 92 ناديا التعامل مع لجنة إدارة اتحاد كرة القدم الخماسية، التي أعلن الاتحاد الدولي “فيفا” اعتماد تشكيلها، برئاسة عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، لإدارة اتحاد كرة القدم المصري.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن اعتماد تشكيل لجنة إدارة اتحاد كرة القدم المصري، برئاسة عمرو الجنايني، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، والرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، لمدة عام.

قانون الجمعيات

منوعات

قانون الجمعيات

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.