الحصاد: القبض على أمين المجلس الأعلى للإعلام.. وبدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر

الحصاد: القبض على أمين المجلس الأعلى للإعلام.. وبدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر
عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في اليوم الأول من تنسيق الأزهر 12 ألفا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “القبض على أمين المجلس الأعلى للإعلام” و”بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر”.

العناوين

سياسة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، القبض على أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى للإعلام في واقعة رشوة تتعلق بعمله، بناء على تحريات تباشرها الهيئة.

وفوجئ العاملون بمكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، صباح اليوم، بحضور ضباط من جهة رقابية، وبعد جلسة امتدت نحو 20 دقيقة معه، اصطحبوه إلى سيارة خاصة بهيئة الرقابة الإدارية عبر بوابة (5).

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، مقتل 11 شخصا “من العناصر الإرهابية” بعد مداهمة وكر لهم في إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور بالعريش.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن قطاع الأمن الوطني توافدت له معلومات تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور، دائرة قسم شرطة أول العريش، مُرتكزا لهم للانطلاق منها في تنفيذ عملياتهم.

اقتصاد

اجتمع محمد معيط، وزير المالية، مع ممثلي شركة “فيسبوك”، للاستفادة من خبرات الشركة في تطبيق أفضل الطرق لتحصيل ضرائب جديدة مرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية.

وقال معيط، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، اليوم الثلاثاء: إن “الوزارة بصدد الانتهاء قريبا من مشروع قانون جديد خاص بالضريبة على الدخل، ويشمل التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية”.

مجتمع

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، عن إجراءات التخصيص المباشر للأراضي الاستثمارية من خلال بيان أصدرته اليوم.

وتضمن بيان المجتمعات العمرانية، أهم إجراءات التخصيص المباشر للأراضي وكذلك المستندات المطلوبة من المستثمرين للتخصيص في مدن الجيل الرابع ومدينة السادات، وبرج العرب، و15 مايو، وكذا مدن الصعيد، للأنشطة الخدمية والأنشطة الاستثمارية المتنوعة.

تعليم وصحة

يواصل طلاب الثانوية الأزهرية تسجيل رغباتهم في تنسيق جامعة الأزهر عبر رابط بوابة الحكومة المصرية، حيث وصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في اليوم الأول 12 ألف طالب وطالبة.

كانت بوابة الحكومة المصرية قد أطلقت رابط تسجيل طلاب الثانوية الأزهرية 2019 المرحلة الأولى، لرغباتهم في كليات جامعة الأزهر بفروعها المختلفة، بالرقم السري على tansik.egypt.gov.eg، مساء أمس الاثنين.

حذّر جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، من مخاطر التدخين، على صحة الإنسان، والأضرار التي تنتج عنه، موضحا أن ضحايا السيجارة أكثر من ضحايا القنبلة الذرية، والتدخين أسوأ اختراع في القرن العشرين، وأن تناول سيجارة مع قهوة على الريق، يتسبب في أزمة قلبية.

وكشف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” عن أن السيجارة الواحدة تحتوي على ستة آلاف مادة كيماوية، من ضمنها 600 مادة سامة و60 مسرطنة، وسبع مواد تصيب بتصلب في الشرايين وجلطات في القلب.

وأضاف شعبان: “أن السيجارة تحتوي على مبيد حشري وسم فئران، وزفت الأسفلت”.

رياضة

تصدرت مصر ترتيب دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا في العاصمة المغربية الرباط، بعد أن توج المنتخب المصري في الكرة الطائرة الشاطئية سيدات بذهبية الدورة، وذلك بفوزه على المنتخب الكيني بشوطين دون مقابل، بنتيجة 21 / 14 و21 / 15.

كان منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية قد تأهل إلى نهائي دورة الألعاب الإفريقية بعد الفوز على نظيره منتخب موريشيوس على شاطئ مدينة سلا المغربية، 2 / صفر، بنتيجة 21 / 12 و21 / 19.

منوعات

أمين المجلس الأعلى للإعلام

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *