الأرصاد تعلن توقعات طقس الأربعاء.. تعرف

الأرصاد تعلن توقعات طقس الأربعاء.. تعرف
الطقس غدا حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حسب التوقعات- أرشيف

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات طقس الأربعاء إذ يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وبحسب بيان الأرصاد تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية.

وعن حركة الرياح، تكون أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء ومناطق من جنوب البلاد، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

أما حالة الموج، يكون في البحر المتوسط خفيفا إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

توقعات طقس الأربعاء

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد عن توقعات طقس الأربعاء تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى غدا كالتالي:

  • القاهرة: 36 / 25 درجة.
  • الإسكندرية: 31 / 25.
  • مطروح: 30 / 22.
  • سوهاج: 38 / 25.
  • قنا : 38 / 26.
  • أسوان: 42 / 29.

توقعات سابقة

وبخلاف توقعات طقس الأربعاء، كان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية قد صرح أمس أن مصر تشهد معدلا طبيعيا في درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرا إلى أن نسبة الرطوبة مازالت مرتفعة، خاصة في فترات الليل والصباح الباكر، مع نشاط للرياح الذي يشعرنا بطقس ممتع، ولا سيما أثناء فترات الليل.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”: “أن الشبورة المائية سيكون لها تأثير خلال الساعات الثمانية والأربعين ساعة المقبلة نتيجة الموجة من البحر المتوسط، منوها إلى أخذ الحذر أثناء القيادة في مناطق محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ومدن القناة”.

كما سبق أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عدم تأثر جمهورية مصر العربية بمسار الغبار الإشعاعي الناتج عن الانفجار النووي الذي حدث في مدينة سفرودفنسك الروسية.

وقال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان: “إن مصر خلال فصل الصيف لا تتعرض لأي كتل هوائية قادمة من روسيا بخلاف فصل الشتاء الذي تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيري القادم من هناك أحيانا”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *