الحصاد: حظر التجوال في مناطق من شمال سيناء.. واستبعاد 710 آلاف من الدعم

الحصاد: حظر التجوال في مناطق من شمال سيناء.. و710 آلاف ضمن المستبعدين من الدعم
المرحلة الرابعة انتهت إلى استبعاد 709784 مواطنا، موزعين على 301 ألف بطاقة تموينية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 21 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حظر التجوال في مناطق من شمال سيناء” و”710 آلاف ضمن المستبعدين من الدعم”.

العناوين

سياسة

نشرت الجريدة الرسمية اليوم، قرار حظر التجوال في مناطق من شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر، والذي أصدره رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

ونص القرار على حظر التجوال في بعض المناطق من شمال سيناء من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

قررت النيابة الإدارية إحالة 30 مسئولا من العاملين في مستشفى بلطيم المركزي للمحاكمة العاجلة، على خلفية الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم حيال انقطاع التيار الكهربائي عن وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، مما كان من شأنه تعريض حياة المرضى المترددين على الوحدة للخطر الجسيم.

وأوضحت النيابة في قرار الإحالة أن المتهمين الثلاثين وهم مدير المستشفى، ومسئول الصيانة، و20 طبيبا، وأربعة أطباء أسنان، وأربعة صيادلة، لم يكتفوا بذلك بل قاموا جميعا بمغادرة مقر عملهم في ذلك اليوم، تاركين طاقم التمريض بمفرده للتعامل مع الوضع، الذي كان يشكل خطورة بالغة على أرواح المرضى.

اقتصاد

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على خسارة رأس المال السوقي بقيمة 4.3 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 725.538 مليار جنيه.

ووفقا لتقرير البورصة اليوم، فإن خسارة البورصة ورأسمالها السوقي، وتراجع المؤشرات الرئيسية، كان مدفوعا بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والمحلية، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأفراد الأجانب والمصريين نحو الشراء.

مجتمع

كشفت مصادر مطلعة، عن أن محددات المرحلة الرابعة لقوائم المستبعدين من الدعم تنطبق على 709 آلاف و784 مواطنا يصرفون دعم سلع التموين شهريا.

وأعلنت لجنة العدالة الاجتماعية، المُشكَّلة من خمس هيئات، هي: التموين، والتضامن الاجتماعي، والاتصالات والتكنولوجيا، والإنتاج الحربي، وهيئة الرقابة الإدارية، أن المرحلة الرابعة انتهت إلى استبعاد 709784 مواطنا، موزعين على 301 ألف بطاقة تموينية.

تعليم وصحة

كشفت وزارة التعليم العالي عن عدد المتقدمين في اختبارات القدرات للعام الجامعي الجديد 2019– 2020، موضحة أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 130 ألف طالب وطالبة، على موقع تنسيق الجامعات.

فمن جانبه قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق: إن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات. مشيرا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

رياضة

في مباراة عصبية ومثيرة، تعادل نادي الزمالك مع الجونة بهدفين لمثلهما، وذلك بعد عودة الدوري المصري لاستئناف مبارياته القليلة المتبقية.

نادي الزمالك فقد نقطتين ثمينتين في صراعه مع الأهلي على درع الدوري، حيث ينتظر هدية المقاولون العرب عندما يواجه الأهلي يوم الأربعاء المقبل، وفي حالة فوز الأهلي يتوج باللقب دون انتظار لقائه الأخير أمام الفارس الأبيض.

منوعات

بعد أقل من عام على زواجهما، أعلنت اليوم الفنانة هنا شيحة طلاقها من الفنان أحمد فلوكس، وهو الزواج الذي جرى الإعلان عنه في أكتوبر من العام الماضي.

هنا شيحة أدلت بتصريحات صحفية حول انفصالها عن فلوكس بعد زواج سريع، حيث أوضحت أن سبب الانفصال جاء نتيجة وجود خلاف في وجهات النظر بينهما، إلا أن علاقتهما ستظل طيبة وسيبقى صديقا مقربا لها. على حد قولها.

حظر التجوال في شمال سيناء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.