الحصاد: تبكير مواعيد صرف المرتبات حتى أكتوبر.. ومرض التراكوما يهدد أهالي المنيا

الحصاد: تبكير مواعيد صرف مرتبات 4 أشهر.. ومرض التراكوما يهدد عيون أهالي المنيا
تبكير مواعيد صرف المرتبات للعاملين بالدولة، لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 2 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تبكير مواعيد صرف المرتبات حتى أكتوبر” و”مرض التراكوما يهدد عيون أهالي المنيا”.

العناوين

سياسة

أصدر النائب العام قرارا اليوم، بالتحفظ على أموال المتهمين في قضية “تحالف الأمل“، التي تباشر النيابة العامة التحقيق فيها، وتضمن القرار التحفظ على أموال جميع المتهمين، ومنعهم من التصرف فيها، وكذلك التحفظ على جميع الشركات والكيانات الاقتصادية الواردة في القضية، وعددهم 19 شركة وكيانا اقتصاديا.

وتضم قائمة المتحفظ على أموالهم جميع المتهمين بالقضية، وأبرزهم أيمن نور، ومحمود حسين، وعلي بطيخ، وزياد العليمي، وعمر الشنيطي.

اقتصاد

أعلنت وزارة المالية تبكيرها مواعيد صرف المرتبات للعاملين بالدولة، لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، بمناسبة انتهاء العمل بموازنة العام المالي 2018-2019، وقرب عيد الأضحى المبارك، وبداية العام الدراسي.

وأصدرت الإدارة المركزية لوزارة المالية كتابا دوريا، نشرت صورته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، وأوضحت فيه تفاصيل مواعيد صرف المرتبات.

مجتمع

حذرت هيئة السكة الحديد جمهور الركاب من حمل اشتراكات منتهية المدة، أو خاصة بأشخاص آخرين، سواء داخل القطار أو المحطات، حتى لا يتعرض حاملها لعقوبة غرامة جديدة بدأ تطبيقها من يوليو الجاري.

وأوضح مصدر مسئول بالسكة الحديد، في تصريحات صحفية، أن الهيئة تعمل يوميا على تحصيل غرامات تزويغ الركاب من دفع قيمة تذكرة القطار، وأنه لا تهاون مع من يخالف تعليمات الهيئة.

تفقّدت لجنة الضبطية القضائية التابعة لصندوق التمويل العقاري، بالتنسيق مع اللجنة المختصة من جهاز مدينة العاشر من رمضان، أمس الاثنين، عددا من وحدات الإسكان الاجتماعي للتأكد من شاغلي الوحدات، وتحرير المحاضر اللازمة حال ثبوت مخالفات.

وأوضح بيان صادر عن جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه في حال ثبوت وجود مخالفات، وأن قاطني الوحدات ليسوا هم أصحابها الأصليون، فإنه يُجرى سحب الوحدة السكنية، وذلك إعمالا لنص قانون الإسكان الاجتماعي رقم 93.

تعليم وصحة

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحُبيبي، أو ما يعرف بـ”مرض التراكوما” بمراكز مطاي وأبو قرقاص ودير مواس، بعد إجراء مسح للمرض بالمحافظة، بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية.

وقالت أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا: “إنه سيُجرى غدا الأربعاء بدء تدريب الفِرق الإشرافية، وعددهم 33 طبيبا على كيفية التعامل مع المرض، وعلاج المصابين بالعقار اللازم، وفقا للضوابط الصحية المتبعة”.

رياضة

تحددت مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر، وذلك عقب نهاية دور المجموعات اليوم، والذي اختتم بأربع مباريات في المجموعتين الخامسة والسادسة.

وانتهت لقاءات اليوم في المجموعة السادسة بتأهل كل من غانا والكاميرون وبنين، حيث تعادلت الكاميرون مع بنين بدون أهداف لتتأهل وصيفا لمجموعتها، وتتأهل أيضا بنين ضمن أفضل أربع فرق احتلت المركز الثالث، في حين تصدرت غانا المجموعة بعد فوزها بهدفين نظيفين على غينيا بيساو التي ودعت المسابقة.

منوعات

أعلن الإعلامي شريف مدكور إصابته بقطع في شبكية العين، إذ نشر فيديو لايف داخل غرفة العمليات أثناء إجرائه عمليه ليزر لعلاج قطع في شبكية عينه اليسري.

وكشف “مدكور” في فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إصابته بقطع في الشبكية، وذلك بعد أن اشتكى من وجود خيالات أمام عينه، قائلا: “تعبت بقى من العمليات”، مضيفا: “قطع في الشبكية.. نعمة وفضل”.

الأرصاد: الطقس غدا "شديد الحرارة" على الوجه البحري والقاهرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.