الحصاد: مقتل ضابط و6 مجندين و4 إرهابيين بالعريش.. ومصر تفوز على الكونغو وتتأهل

الحصاد: مقتل ضابط و6 مجندين و4 إرهابيين بالعريش.. ومصر تفوز على الكونغو وتتأهل
الداخلية تعلن مقتل سبعة من أفراد الشرطة في هجوم لعناصر إرهابية جنوب غرب العريش- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 26 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل ضابط و6 مجندين و4 إرهابيين بالعريش” و”مصر تفوز على الكونغو وتتأهل”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية مقتل ضابط و6 مجندين (سبعة من أفراد الشرطة) في هجوم لعناصر إرهابية على منطقة تمركزات لقوات الشرطة جنوب غرب العريش.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، أن “مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غربي العريش، بشمال سيناء، إذ تصدّت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن مقتل ضابط وستة مجندين، ومصرع أربعة من العناصر الإرهابية”.

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس قاض بعد القبض عليه، وذلك لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بطلب وتلقي رشوة، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته القضائية، وكذلك اثنان من سكرتارية المحكمة بتهمة الحصول على رشوة من أحد المتقاضين نظير ارتكابهم ممارسات مخالفة للقانون لصالح الراشي.

تحقيق نيابة أمن الدولة العليا بعد إلقاء القبض على قاضٍ، عضو يسار محكمة جنح مستأنف أكتوبر “م. أ” لاتهامه بتلقي رشوة مقابل عمل من أعمال وظيفته، جاء بعد أن ألقت النيابة القبض عليه داخل المحكمة أمس.

اقتصاد

كشفت هيئة السكة الحديد عن زيادة رسوم إيداع الأمانات الخاصة بالركاب داخل المحطات اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

وقال محمود ماهر، مدير إدارة المبيعات بالسكة الحديد، في تصريحات صحفية: “إن نظام إيداع الأمانات يسهل للراكب إيداع حقيبته ومتعلقاته الشخصية بمحطات السكة الحديد”.

رفضت الدائرة الرابعة بمحكمة القضاء الإداري، ربط الضريبة العقارية بالقيمة الإيجارية في الدعوى رقم 19989 لسنة 68 قضائية، المقامة من صفوت رامز فهمي، ضد كل من وزير المالية، ومصلحة الضرائب العقارية ومأمورية الضرائب العقارية بمصر الجديدة.

وأصدر القضاء الإداري في جلسته اليوم برئاسة محمد محمود، نائب رئيس مجلس الدولة، حكما بإلغاء قرار مجلس المراجعة بمأمورية الضرائب العقارية بمصر الجديدة، فيما تضمنه من ربط الضريبة العقارية بالقيمة الإيجارية لأحد المباني الواقعة بدائرة اختصاص المأمورية، بواقع 40% من القيمة الإيجارية.

مجتمع

فيما يعد أول بلاغ رسمي على الصور المتداولة عن “تعذيب جمال برقاش”، تقدم المحاميان حسن شومان، ودينا المقدم، ببلاغ للنائب العام ضد كل من تجار الجمال والحيوانات في منطقة برقاش بالجيزة، والمجلس المحلي، ووزارة البيئة، ووزارة الزراعة، ومحافظة الجيزة، وذلك بسبب الفيديوهات والصور المنتشرة مؤخرا في واقعة تعذيب الجمال بسوق برقاش.

وأكد مقدما البلاغ، أن الأمر بمثابة “استغاثة عاجلة لما تتعرض له ثروتنا الحيوانية، واختراق جميع المواثيق الدولية وانتهاك للقانون والدستور، حيث إنه تم إثارة غضب الرأي العام، والمشاعر الإنسانية، لما تتعرض له الجمال والإبل في منطقة الجيزة وبالتحديد منطقة برقاش، حيث إنه يتم التعامل مع هذه الماشية بمنتهى القسوة، مع إساءة مروعة للخيول والجمال التي يتم إجبارها على نقل السياح على ظهورها بالإجبار والضرب دون طعام وماء” وفقا للبلاغ.

تعليم وصحة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، ضوابط امتحان الدور الثاني لأولى ثانوي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد، وشروط التظلم على النتيجة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: إن امتحان الدور الثاني سيكون ورقيا فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني، كما يجب إنهاء جميع الاستعدادات لطباعة الامتحان الورقي للطلاب.

رياضة

أقيمت اليوم ثلاث مباريات في اليوم السادس من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تنظمها مصر، أهم الأحداث كانت مباراة مصر مع الكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين وتأهلهم للدور الثاني الـ16 رسميا.

منتخب مصر وصل بفوزه على الكونغو للنقطة السادسة، بعد أن فاز في مباراة الافتتاح على زيمبابوي، وتصدر الفراعنة المجموعة الأولى بعد تعادل أوغندا وزيمبابوي بهدف لمثله في المباراة التي سبقت مباراة مصر مباشرة.

منوعات

مقتل ضابط و6 مجندين

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *