مباراة مصر والكونغو تنتهي بفوز الفراعنة بهدفين والتأهل رسميا (فيديو)

مباراة مصر والكونغو تنتهي بفوز الفراعنة بهدفين والتأهل رسميا (فيديو)
المباراة أسفرت عن تأهل مصر وتوديع الكونغو للبطولة، ليصبح أول فريق يضمن المغادرة- أرشيف

أقيمت اليوم ثلاث مباريات في اليوم السادس من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تنظمها مصر، أهم الأحداث كانت مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين وتأهلهم للدور الثاني الـ16 رسميا.

منتخب مصر وصل بفوزه على الكونغو للنقطة السادسة، بعد أن فاز في مباراة الافتتاح على زيمبابوي، وتصدر الفراعنة المجموعة الأولى بعد تعادل أوغندا وزيمبابوي بهدف لمثله في المباراة التي سبقت مباراة مصر مباشرة.

كما أجريت أيضا مباراة في المجموعة الثانية، بين نيجيريا وغينيا، أسفرت عن فوز نيجيريا بهدف نظيف لتصل للنقطة السادسة وتضمن التأهل أيضا.

 مباراة مصر والكونغو

مباراة مصر والكونغو بدأت في العاشرة مساء على استاد القاهرة، ونجح المنتخب المصري في تسجيل هدفين في الشوط الأول، أحرزهما قائد الفريق أحمد المحمدي، ونجم ليفربول محمد صلاح.

المباراة أسفرت عن تأهل مصر وتوديع الكونغو للبطولة، ليصبح أول فريق يضمن المغادرة، رغم أنه تتبقى لمصر مباراة ثالثة في مجموعتها أمام أوغندا يوم الأحد المقبل، في حين تواجه الكونغو الديمقراطية زيمبابوي.

منتخب مصر يكفيه التعادل أمام أوغندا أو الفوز لضمان صدارة المجموعة، حيث تملك أوغندا في المركز الثاني أربع نقاط من فوز وتعادل، بينما تأتي زيمبابوي ثالثا بنقطة واحدة، والكونغو رابعا بدون أي نقاط.

تعادل أوغندا

وفي نفس المجموعة وفي اللقاء الذي سبق لقاء الفراعنة مباشرة، وعلى نفس الاستاد بدأت مباراة أوغندا وزيمبابوي في السابعة مساء، وانتهت بنتيجة 1 – 1.

تقدم إيمانويل أوكوي لصالح أوغندا في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعدما سدد أبدو لومالا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس لتذهب أمام مهاجم أوغندا الذي أسكن الكرة الشباك من متابعة جيدة.

وأحرز خاما بيليات هدف التعادل لصالح زيمبابوي بالدقيقة 40 بعدما حصل على تمريرة من كارورو، الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيسر وأرسل كرة أرضية ذهبت لبيليات الذي سددها ببراعة تجاه القائم البعيد ولم يتمكن دينيس أونيانجو من التعامل معها.

فوز نيجيريا

وأصبح المنتخب النيجيري أول المتأهلين لدور الستة عشر بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بفوزه بهدف نظيف على غينيا.

وضمنت نيجيريا إنهاء الدور الأول في أي من المركزين الأول أو الثاني في المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة في المجموعة أمام منتخب مدغشقر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *