الحصاد: حرمان خمس فئات من ترقيات الموظفين.. وأزمة للاعبي المنتخب مع عارضة أزياء

الحصاد: حرمان فئات من الموظفين من الترقيات.. وأزمة لاعبي المنتخب مع عارضة أزياء
فئات من الموظفين لن يتمتعوا بالترقيات ومقابلها المادي، سواء لفترة قصيرة أو طويلة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 23 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حرمان فئات من الموظفين من الترقيات” و”أزمة لاعبي المنتخب مع عارضة أزياء”.

العناوين

سياسة

عاقبت وزارة التنمية المحلية نحو 188 من القيادات والموظفين العاملين في الوزارة، بعقوبات متنوعة، بسبب التقصير والمخالفات في العمل.

وأصدر محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارا بنقل وتحويل 33 من قيادات الإدارة المحلية إلى وظائف غير قيادية.

اقتصاد

أعلن محمد عبد العزيز، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الجهاز يدرس إمكانية إعادة النظر في أسعار التعريفة بعدد من المحافظات الحدودية والوجه القبلي، وهي أسوان والأقصر وقنا وأسيوط والوادي الجديد مراعاة للأهالي، ولا سيما مع الظروف المناخية، وذلك في ضوء توصية لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب اليوم، الذي يرأسه حمادة غلاب وكيل اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسين عبد الصبور، بشأن تضرر أهالي محافظات “أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، وقنا، وأسيوط” من الشرائح المالية في فواتير الكهرباء.

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، على تراجع جماعي لمؤشرات البورصة التي تواجدت في المنطقة الحمراء، مع انخفاض ملحوظ في قيم التداول منذ بداية الجلسة، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، فيما مالت تعاملات المستثمرين المحليين نحو الشراء.

فيما شهدت البورصة في مستهل تعاملات الأسبوع ارتفاع رأس المال السوقي بقيمة 252 مليون جنيه، ليغلق عند مستوى 750.507 مليار جنيه، وسط تداولات كلية بلغت 2.3 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

حرمان فئات من الموظفين

مجتمع

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بموجب القرار رقم 65 لسنة 2019 الذي أصدره “صالح الشيخ” رئيس الجهاز، مؤخرا بهذا الشأن.

ورغم أن هذا القرار يخص ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بشكل عام، فإنه سيجرى حرمان فئات من الموظفين لن يتمتعوا بهذه الترقيات ومقابلها المادي، سواء لفترة قصيرة أو طويلة، وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقديم لطلاب الصف الثالث الإعدادي، للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية الثانوية، ابتداء من اليوم الأحد 23 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد افتتحت ثماني مدارس للتكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، لتهيئة طلاب التعليم الفني، لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والقومي والإقليمي والدولي.

رياضة

أزمة داخل معسكر منتخب مصر لكرة القدم، بطلها عمرو وردة وثلاثة من لاعبي الفريق، ثارت الأزمة منذ الأمس بعد أن اتهمتهم عارضة أزياء تدعى ميريهان، بالتحرش بها لفظيا من خلال حوار دار بينهم على حسابها في “إنستجرام”.

وعقب الأزمة المثارة، قام لاعب منتخب مصر عمرو وردة المحترف في اليونان، بإغلاق حسابه اليوم على “إنستجرام”، وذلك بعد نشر ميريهان عارضة أزياء مصرية مقيمة في دبي، صورا من الدردشة وصفتها بالأدلة على تحرش اللاعبين بها.

منوعات

شن النشطاء هجوما حادا على الفنانة اللبنانية ميريام فارس بعد تصريح أطلقته، بررت فيه عدم إحيائها حفلات غنائية في مصر بسبب أن أجرها أصبح “تقيل على مصر”.

وانطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمقاطعة أغاني الفنانة اللبنانية في مصر، ودعا عدد كبير من الصحفيين إلى التوقف عن نشر أخبارها الفنية والشخصية.

حرمان فئات من الموظفين

حرمان فئات من الموظفين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *