ياسمين صبري تعتذر لجمهورها بسبب متلازمة داون.. تفاصيل

ياسمين صبري
هجوم على الفنانة ياسمين صبري بسبب متلازمة داون - أرشيف

أثارت الفنانة ياسمين صبري موجة من الجدل على مواقع التواصل، بعد ما نشرت تعليقا يسخر من المصابين بمتلازمة داون.

وكانت ياسمين نشرت صورة لها وهي تقف على رأسها، فيما كتب أحد المغرّدون تعليقا، قال فيه: “إنه قام بهذه الحركة وهو في عمر الست سنوات”، فردت عليه ياسمين صبري ساخرة: “أُراهن أنك قمت بذلك، ولهذا أنت مصاب بمتلازمة داون!”.

تبرير واعتذار

وبعد الهجوم عليها واتهامها بالسخرية من أصحاب متلازمة داون، اعتذرت الفنانة ياسمين صبري لجمهورها في تغريدة، عبر حسابها بموقع “تويتر” قائلة: ” اعتذاري لكل من أسأت إليهم، لم أقصد أي إساءة”.

وبعد ساعات كتبت ياسمين تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر” تدافع فيه عن نفسها موضحة الموقف: “عزيزي فور بسكويت، أنت السبب الوحيد لكتابة هذه التغريدة، وليس لأي شخص آخر، الشخص الذي كنت أتحدث إليه هو أخي، وأنا شخص يدور حول الحب والهدوء على هذه الأرض، نواياي واضحة.. أنا لم أقصد أي أذى، أرسل لك حبي واحترامي”.

هجوم الناشطين

ورغم حذف ياسمين التغريدة المثيرة للجدل، فإن هجوم الناشطين عليها لم يتوقف، ما جعلها تتصدّر محرك البحث أمس واليوم، إذ اتهمت اتهامات بالغرور وبسوء الأخلاق، بل وحتى “انعدام الموهبة”، مطالبين صبري بترك التمثيل وفتح صالة ألعاب رياضية لتمارس الرياضة فيها بعيدا عن عالم الشهرة والمعجبين.

وبلغ الأمر إلى حد مطالبة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عبر فيسبوك لياسمين صبري بالاعتذار، وأشارت “مرسي” إلى أن كثيرا من أمهات الأطفال المصابين بالمتلازمة قد تواصلوا معها للإعراب عن استيائهم.

وعن أسباب الهجوم، قالت ياسمين صبري في تصريحات صحفية: “إن المتابع الذي قُوبِل ردها عليه بالاستهجان، هو شقيقها الأصغر الذي تمازحه طيلة الوقت بتبسط ودون مشكلات!”.

واعتبرت ياسمين أن الأمر تفاقم هذه المرة، لأن تعليقها كان على الملأ، ولأن المتابعين لم يعرفوا حقيقة القرابة وطبيعة العلاقة بينهما، فأخذوا التعليق على محمل غير المقصود.

كما أعربت عن استغرابها من “تسرع بعضٍ في الرد، مفترضين سوء النية، ومطلقين الأحكام دون التماس الأعذار”.

ياسمين صبري

وعن حبها لليوجا، قالت صبري: “إن لها فائدة للنفس والجسد، كما استعانت بصديقة حاصلة على شهادات تدريب في مجال اليوجا إلى أن وصلت لمستوى لا بأس به.

وأشارت إلى فائدة اليوجا على وجه الخصوص لمن هم في دائرة الضوء والشهرة، إذ تسهم تمارين اليوجا في تخفيف الضغوطات.

ونصحت صبري الجميع بممارسة اليوجا لفوائدها العظيمة، وقالت: “إنها تعمد لنشر صور من جلسات التمرين وحركات اليوجا التي تؤديها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغية التوعية”.

واحتفل أمس العالم باليوم العالمي لليوجا، الذي يصادف 21 يونيو كل عام، وقد أُقرّ هذا اليوم بناء على مشروع قرار تقدمت به الهند.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *