الحصاد: استقبال تظلمات أهالي النوبة.. والقبض على متهمين بنشر أسئلة الثانوية

الحصاد: استقبال تظلمات أهالي النوبة.. والقبض على متهمين بنشر أسئلة الثانوية
فتح باب تلقي تظلمات أهالي النوبة من متضرري بناء وتعلية السد العالي بدءا من يوم 25 يونيو- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 19 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استقبال تظلمات أهالي النوبة” و”القبض على متهمين بنشر أسئلة الثانوية”.

العناوين

سياسة

 

أدانت وزارة الخارجية المصرية تشكيك المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في أسباب وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي واتهمت المفوضية بالتسييس المتعمد لحالة وفاة طبيعية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها: “إن تصريحات المتحدث باسم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان لا تليق البتّة بمتحدث رسمي لمنظمة دولية كبيرة”.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارين بـ”سحب الجنسية المصرية” من مواطنين فلسطينيي الأصل، بسبب تجنسهما بها عن طريق الغش وبناء على الأقوال الكاذبة. بحسب نص القرار.

ونشرت الجريدة الرسمية نص القرارين 21 و22 في عددها الصادر اليوم الأربعاء، 19 يونيو 2019.

اقتصاد

أوضحت الدكتورة ندى مسعود، المستشار الاقتصادي لـ”وزارة التخطيط“، أن من بين مؤشرات الإصلاحات الاقتصادية تراجع معدلات البطالة.

لكنها أضافت أن من بين التحديات التي تواجه الحكومة خلق فرص عمل جديدة، خاصة أنه بعد أربع سنوات من الآن فإن 50% من الوظائف الحالية ستختفي بسبب التطور التكنولوجي. على حد قولها.

شهد سوق المال تراجع مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأربعاء، وخسرت القيمة السوقية للأسهم المقيدة في غرفة البورصة نحو 3.6 مليارات جنيه وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وجاء تراجع البورصة اليوم مدفوعا باستمرار عمليات البيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العرب والمستثمرين المحليين، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو الشراء وأغلق رأس المال السوقي عند 753.4 مليار جنيه.

تظلمات أهالي النوبة

مجتمع

أعلن عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، فتح باب تلقي تظلمات أهالي النوبة الذين لم يسبق تعويضهم من متضرري بناء وتعلية السد العالي بدءا من يوم 25 يونيو الجاري لمدة 21 يوما.

وأضاف مروان في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن اللجنة الوطنية لصرف التعويضات المشكلة لبحث تظلمات أهالي النوبة ستتلقى الطلبات بمحافظة أسوان.

تظلمات أهالي النوبة

تعليم وصحة

ألقت أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية القبض على سبعة أشخاص، قالت: “إنهم نشروا أسئلة الثانوية العامة والإجابات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الترويج لبيع سماعات لتسهيل الغش”.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عن ضبط ثلاثة أشخاص في سوهاج، لقيامهم بإنشاء مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بتداول أسئلة الثانوية العامة، وبفحص هواتفهم المحمولة تبيّن وجود محادثات مع آخرين، تتضمن صورا خاصة بامتحانات الثانوية العامة، وطلبهم مبالغ مالية نظير إرسالها.

رياضة

أصدرت اللجنة الطبية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل، بيانا رسميا تؤكد فيه توقف كل مباريات أمم إفريقيا مرتين، كل منهما لمدة ثلاث دقائق.

وبحسب اللجنة الطبية للبطولة، ستتوقف مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، مرتين بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وذلك عدا الاستراحة المعروفة والفاصلة بين شوطي المباراة والتي تقدر بـ15 دقيقة كاملة.

منوعات

تظلمات أهالي النوبة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *