تفاصيل دفن محمد مرسي فجرا بعد الصلاة عليه في مسجد السجن (صور)

تفاصيل دفن محمد مرسي فجرا بعد الصلاة عليه في مسجد السجن
قوات الأمن رفضت طلب أبناء مرسي بدفنه في مدافن الأسرة بقرية العدوة بالشرقية- أرشيف

أعلن عبد المنعم عبد المقصود، محامي الرئيس المعزول محمد مرسي أنه كان من المتواجدين في اللحظات الأخيرة لوداع الرئيس الراحل، والصلاة عليه ثم دفن جثمانه مع أسرته فجر اليوم بمدينة نصر.

وقال محامي مرسي، في تصريحات لوكالة أنباء: إن 11 شخصا من أفراد أسرة الرئيس أدوا الصلاة عليه داخل مسجد السجن، وإن الحضور هم أبناؤه أحمد، وعبد الله، وعمر، وأسامة المتواجد في السجن، بالإضافة لزوجته وابنته وشقيقه.

وأوضح عبد المقصود، أن أحمد الابن الأكبر لمرسي هو من تقدم المصلين للصلاة على أبيه داخل مسجد السجن، بعدما جرى تغسيله وتكفينه بحضور أسرته داخل مستشفى السجن.

دفن محمد مرسي

وأضاف المحامي عن تفاصيل دفن محمد مرسي، أن قوات الأمن نقلت الجثمان إلى مقابر الوفاء والأمل في مدينة نصر بعد صلاة الفجر، وذلك في أربع سيارات شرطة، حيث جرى دفنه في مقبرة جماعة الإخوان المسلمين والتي دُفِن فيها المرشدون السابقون للجماعة، وكان آخرهم مهدي عاكف.

كما أوضح أن قوات الأمن رفضت طلب أبناء مرسي بدفنه في مدافن الأسرة بقرية العدوة بالشرقية، وقررت نقله إلى مدافن مرشدي الجماعة في مدينة نصر، بعدما سمحت لأسرته بإلقاء نظرة على جثمانه وتوديعه وحضور غسله.

بينما كتب أحمد ابن الرئيس المعزول محمد مرسي، عبر صفحته على فيسبوك، “قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفى سجن ليمان طرة، وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن ولم يصلِّ عليه إلا أسرته، وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر”.

وأضاف أن مراسم الدفن في مقابر مدينة نصر اقتصرت على الأسرة، بعدما رفضت السلطات دفن أبيه في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية.

محمد مرسي محمد مرسي محمد مرسي

وفاة مرسي

كان التلفزيون المصري أعلن أمس الاثنين، وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء تواجده في مقر محاكمته، وذلك عقب رفع الجلسة إثر إصابته بغيبوبة، حيث يخضع للسجن منذ 3 يوليو 2013.

وجرى عزل محمد مرسي بعد عام واحد من فترة حكمه التي كان محددا لها أربع سنوات طبقا للدستور، وحُبس الرئيس المعزول عدة أشهر في سجن برج العرب، قبل نقله إلى سجن طرة جنوبي القاهرة.

وُلد محمد مرسي في 8 أغسطس 1951، وهو الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية والأول بعد ثورة 25 يناير، وهو أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

حصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة 1975 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبعدها حصل على ماجستير في هندسة الفلزات بجامعة القاهرة 1978، كما حصل على منحة دراسية من بروفيسور كروجر من جامعة جنوب كاليفورنيا لتفوقه الدراسي، وعلى دكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا 1982.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.