الحصاد: العيد الأربعاء بعد تعذر رؤية هلال شوال.. وقرار بتعديل ضريبة الدخل

الحصاد: العيد الأربعاء بعد تعذر رؤية هلال شوال.. وقرار بتعديل ضريبة الدخل
الإفتاء تعلن بعد غد الأربعاء غرة شهر شوال، وذلك بعد تعذر رؤية هلال عيد الفطر- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 3 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تعذر رؤية هلال شوال” و”قرار بتعديل ضريبة الدخل”.

العناوين

سياسة

اتهمت الهيئة العامة للاستعلامات منظمة هيومن رايتس ووتش، بالكذب في تقريرها الأخير، الصادر قبل أيام، بشأن أوضاع سيناء وحقوق الإنسان فيها، موضحة أنه يحمل مغالطات وأكاذيب مختلقة تستهدف تشويه النظام السياسي المصري أمام المجتمع الدولي.

وقالت الهيئة، في تقرير لها، اليوم الاثنين: “إن هيومن رايتس ووتش استندت في تقريرها حول أوضاع حقوق الإنسان في سيناء والصادر بتاريخ 28 / 5 / 2019، إلى جهات معروف عنها عداؤها البيِّن مع النظام السياسي المصري.

علقت مصر على فض اعتصام السودان أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم اليوم الاثنين، مطالبة جميع الأطراف السودانية بالهدوء، وضبط النفس، والعودة إلى مائدة المفاوضات والحوار، بهدف تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وقالت مصر في بيان لها أصدرته وزارة الخارجية اليوم: “إنها تتابع ببالغ الاهتمام تطورات الأوضاع على الساحة السودانية والأحداث الأخيرة وتداعياتها، معربة عن مواساتها لأسر الشهداء، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

اقتصاد

أصدرت وزارة المالية اليوم الاثنين، قرارا بشأن تعديل ضريبة الدخل في إطار خطة الحكومة للتحول الرقمي.

وأوضحت المالية أنه بعد تعديل ضريبة الدخل يكون تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا بمثابة تقديمه إلى المأمورية المختصة.

مجتمع

على خلاف المتوقع والمنتظر في مصر، أعلنت دار الإفتاء بعد صلاة المغرب مساء اليوم الاثنين، أن غدا الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان 1440 هجرية، وأن بعد غد الأربعاء غرة شهر شوال، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال.

جاء ذلك في البيان الذي ألقاه مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، خلال الاحتفال الذي نظمته دار الإفتاء المصرية مساء اليوم، لاستطلاع هلال شهر شوال.

تعليم وصحة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لن يجرى طباعة الكتاب المدرسي لأولى ثانوي بدءا من العام الدراسي المقبل.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم الاثنين، لكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير، وموقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام.

رياضة

أعلن الإعلامي مدحت شلبي، أن تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز بالدوري المصري، ورئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، باع حصته في نادي بيراميدز.

وأضاف شلبي الذي يقدم برنامج مساء الأنوار في قناة النيل للرياضة، أن تأكيد الخبر جاءه من تركي آل الشيخ عبر رسالة نصية على واتس آب.

منوعات

رؤية هلال شوال

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *