الحصاد: أسعار الحديد ترتفع للمرة الثانية.. وتعطل سيستم امتحان أولى ثانوي

الحصاد: أسعار الحديد ترتفع للمرة الثانية.. وتعطل سيستم امتحان أولى ثانوي
أسعار الحديد ارتفعت للمرة الثانية خلال شهر مايو، بنحو 110 جنيهات زيادة في الطن الواحد- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 19 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “أسعار الحديد ترتفع للمرة الثانية” و”تعطل سيستم امتحان أولى ثانوي”.

العناوين

سياسة

استهدف اليوم انفجار حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير قرب منطقة الأهرامات في الجيزة، ما أدى لإصابة 17 شخصا، في حصيلة أولية.

وأكدت مصادر أمنية أن جسما غريبا انفجر أثناء مرور حافلة سياحية بالقرب من الأهرامات، ما أدى لتهشم زجاج الحافلة التي يستقلها 25 شخصا، وإصابة سيارة خاصة يستقلها أربعة أشخاص.

اقتصاد

ارتفعت أسعار الحديد للمرة الثانية خلال شهر مايو، بنحو 110 جنيهات زيادة في الطن الواحد، ليسجل 11890 جنيها.

وأعلنت مجموعة حديد عز رفع أسعار الحديد بقيمة 110 جنيهات للطن، اعتبارا من أمس السبت، لتصل إلى 11 ألفا و890 جنيها للطن، وذلك وسط توقعات بإعلان باقي المصانع زيادة أسعارها الأيام المقبلة، أسوة بحديد عز.

أغلقت تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، على تراجع مؤشرات البورصة بصورة جماعية، وخسر رأس المال السوقي 7.5 مليارات جنيه، ليُغلق عند مستوى 741.463 مليار جنيه.

وبحسب تقرير اليوم، انتهت تعاملات الأحد، على تراجع مؤشرات البورصة بشكل جماعي مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، والمستثمرين العرب، فيما اتجه المستثمرون المحليون نحو الشراء.

مجتمع

نشب اليوم حريق في باخرتين نيليتين على كورنيش حلوان، أثناء وقوف إحداهما لإجراء الصيانة الدورية داخل ورش الصيانة، فاشتعلت فيها النيران وامتدت إلى الباخرة الأخرى.

وكانت شرطة النجدة بحلوان، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل باخرتين نيليتين سياحيتين بورش ركن فاروق للصيانة، وأدى الحريق لالتهام النيران لهما دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات حيث كانتا فارغتين.

تعليم وصحة

واجه طلاب الصف الأول الثانوي، مشكلة تعطل سيستم امتحان أولى ثانوي في الامتحان الإلكتروني بأول أيام امتحانات شهر مايو في مادة اللغة العربية بحسب شكاوى بعض أولياء الأمور عبر إحدى صفحات التعليم على “فيسبوك”.

وشكا أولياء أمور طلاب أولى ثانوي من تعطل السيستم الخاص بالامتحان، مؤكدين أن أبناءهم عجزوا عن فتح “السيستم” الخاص بالامتحان، لحل امتحان مادة اللغة العربية، ما دفع بعض المدارس إلى الإسراع في تنفيذ البديل الثاني، وهو الامتحان الورقي.

رياضة

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019 عن تميمة البطولة التي أطلق عليها اسم الطفل توت تيمُّنا بالملك الفرعوني توت عنخ آمون.

وكشف مدير البطولة محمد فضل صورا للتميمة الخاصة بالبطولة.

ونشر فضل صورته على حسابه عبر موقع “إنستجرام”، إلى جانب التميمة التي اتخذت هيئة الملك المصري الشهير توت عنخ آمون، وارتدت زيا فرعونيا مع قميص أحمر عليه خريطة القارة السمراء.

منوعات

أسعار الحديد ترتفع

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *