الحصاد: دخول قمح فرنسي بعد رفضه.. وأحكام بالسجن في قضية بيارة المدرسة

الحصاد: دخول قمح فرنسي بعد رفضه.. وأحكام بالسجن في قضية بيارة المدرسة
السماح بدخول شحنة قمح فرنسي كانت الهيئة العامة للسلع التموينية اشترتها بعد أيام من رفضها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 14 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “دخول قمح فرنسي بعد رفضه”، و”أحكام بالسجن في قضية بيارة المدرسة”.

العناوين

سياسة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم الأحد، محور روض الفرج، ووضع الجزء الأخير من الكوبري، استعدادا لافتتاحه قريبا.

وتُنفِّذ “الكوبري المُلجم” أو المعلق، شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إذ انطلقت أعمال تنفيذه عام 2016، وعمل فيه 40 ألف مهندس وفني وعامل.

اقتصاد

سمحت مصر بدخول شحنة قمح فرنسي كانت الهيئة العامة للسلع التموينية اشترته في مناقصة عالمية، بعد أيام من رفضها.

وقال مسئول بوزارة الزراعة، أمس السبت: “إن شحنة قمح مستوردة من فرنسا خضعت لإعادة اختبار، وتبين أن مستويات فطر الإرجوت فيها في الإطار المسموح به”.

وأضاف عثمان محمد يونس، مدير عام صومعة سفاجا، في تصريحات لوكالة أنباء رويترز: “إنه سيجرى تفريغ الشحنة الموجودة في ميناء سفاجا، وتوزيعها على المطاحن، بعدما أظهر الاختبار أن مستوى الإرجوت يبلغ 0.01%”.

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد، على عدد من الاتفاقيات بقروض لتدشين مشروعات تنموية لـ”الصرف الصحي في الريف”، وقعتها مصر مع البنك الآسيوي، والصندوق الكويتي للتنمية العربية، بقيمة 300 مليون دولار.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 42 لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية، بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 9 / 12 / 2018.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 14 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

قمح فرنسي قمح فرنسي

مجتمع

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تفاصيل تنفيذ وطرح 707 آلاف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت عبد الحميد، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه إلى جانب تنفيذ الوحدات، فإنه يجرى أيضا تنفيذ المشروعات الخدمية، لتوفير مجتمع حضاري متكامل للسكان.

تعليم وصحة

أصدرت محكمة جنح مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، حكمها في القضية رقم 10803، الخاصة بواقعة مصرع طالب ابتدائي في بيارة الصرف الصحي داخل مدرسة بنوفر للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة مركز كفر الزيات التعليمية.

وقضت المحكمة بحبس كل من: إبراهيم . أ، مدير المدرسة، سنتين وكفالة 10 آلاف جنيه، ومحمد . ع، مدرس التربية الرياضية بالمدرسة، 6 سنوات و10 آلاف جنيه كفالة، ومحمد . ح، وكيل المدرسة سنتين وكفالة 20 ألف جنيه، بينما قضت ببراءة المتهم الرابع، الدسوقي. ي، المشرف العام بالمدرسة.

رياضة

حقق ليفربول فوزا مهما على ضيفه تشيلسي بنتيجة 2 / 0 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، وسجل محمد صلاح هدفا رائعا، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي على استاد إنفيلد.

ورفع ليفربول رصيده إلى 85 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وبقي تشيلسي في المركز الرابع برصيد 66 نقطة.

منوعات

للمرة الثانية خلال شهر، تعلن شبكة “فيسبوك” حدوث عطل فني في تطبيقاتها المختلفة؛ إذ تعرضت منصات “فيسبوك” و”واتساب” و “إنستجرام” لحدوث عطل مفاجئ، ما أدى لتوقف الخدمة عن ملايين المستخدمين في مناطق حول العالم، وذلك قبل عودتها للعمل مؤخرا قبل ساعتين.

واشتكى آلاف من المستخدمين من انقطاع خدمة المنصات الثلاث، في شبكات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب” و “انستجرام”، عن العمل لديهم، في أنحاء متفرقة من العالم، وذلك عند تمام  الساعة 11 صباحا بتوقيت لندن، حسب موقع DownDetector.

قمح فرنسي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *