مصرع خمسة وإصابة 34 في حوادث طرق بأربع محافظات

حوادث طرق
مصرع خمسة وإصابة 34 في حوادث طرق بأربع محافظات - أرشيف

شهدت مصر اليوم الاثنين، حوادث طرق، تنوعت ما بين تصادم وانقلاب مركبات على الطرق والكباري، أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص، وإصابة ما يزيد على 34 آخرين.

ففي محافظة القليوبية، لقي شخصان مصرعهما، في حادثة تصادم دراجة نارية بإحدى السيارات بشبرا الخيمة فوق كوبري أحمد عرابي من اتجاه شارع 15 مايو، وجرى نقل الجثتين إلى مستشفى ناصر العام.

وبانتقال الأجهزة الأمنية ومعاينة مكان الحادثة، تبين أنهما كانا يستقلان دراجة نارية تسير عكس الاتجاه، فجرى التصادم بسيارة ميكروباص، ولقي مصرعهما في الحال، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

حادثتان في البحيرة

وفي محاقظة البحيرة، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 22 آخرون، بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم، إثر وقوع حادثيْ تصادم بمركزي أبو المطامير وكفر الدوار.

وأفاد جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، بأنه تلقى إخطارين بوقوع حادثيْ طرق، الأول عبارة عن تصادم بين عدد من السيارات على طريق أبو المطامير الصحراوي، أسفر عن مصرع شخص، وإصابة 17 آخرين بجروح، وسحجات، وكدمات، واشتباه كسور، ونزيف بأماكن متفرقة بالجسم.

ونُقِل المصابون إلى مستشفى أبو المطامير المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

فيما وقعت حادثة تصادم بين سيارتي “ملاكي” ونقل على الطريق الزراعي، بالقرب من قرية “البيضا”، ما أسفر عن مصرع محمد عوض محمد (65 سنة) وإصابة خمسة أشخاص آخرين.

جرى نقل المصابين للمستشفى العام بكفر الدوار تحت تصرف النيابة، وحُرر المحضر اللازم للعرض على النيابة.

تصادم تريلات

وفي محافظة البحر الأحمر، شهد طريق رأس غارب الزعفرانة، حادثة تصادم تريلا بأخرى في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أسفر عن مصرع سائق إحدى التريلات، وإصابة تبّاع، ونقلت الجثة والمصاب إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

انقلاب ميكروباص

وبالقرب من بوابة بني سويف، أصيب 11 شخصا بكدمات وجروح، اليوم، إثر وقوع حادثة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الجيش.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين لمستشفى بني سويف الجامعي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

إحصائيات رسمية

وأفاد تقرير لجهاز الإحصاء، بأنه نتج عن حوادث السيارات خلال 2018 نحو 1560 متوفًّى، و5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة.

وذكر التقرير، الصادر في 26 من نوفمبر الماضي، أن حوادث الطرق “سيارات وقطارات”: أن السيارات الملاكي هي أكثر أنواع المركبات تسببا للحوادث.

وذكرت بيانات حديثة لوزارة النقل أن 40% من الكباري والطرق القديمة غير صالحة، وباتت تشكل خطرا على المواطنين.

وأظهرت دراسات فنية عالمية لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” أن مصر تضم 120 نقطة سوداء لحوادث الطرق على شبكة الطرق السريعة، أبرزها: طريق بني سويف – المنيا، وطريق العباسة – شرقية.

وأظهرت التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية أن ضحايا الحوادث في مصر يقدر بأكثر من 25 ألف ضحية سنويّا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.