الحصاد: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي.. وحذف 7 فئات جديدة من الدعم

الحصاد: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي.. وحذف 7 فئات جديدة من الدعم
وزارة التموين تعلن عن الفئات المحذوفة من الدعم في المرحلة الثالثة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 3 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي”، و”حذف 7 فئات جديدة من الدعم”.

العناوين

سياسة

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن الحكومة تسعى خلال الخمس سنوات المقبلة، على إنهاء عمل كل الأتوبيسات القديمة والمتهالكة التي تعمل بالسولار، بما فيها أتوبيسات السياحة والمدارس، ليحل محلها أتوبيسات أخرى تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، لمتابعة إستراتيجية الحكومة، لتوطين صناعة السيارات والأتوبيسات الكهربائية في مصر.

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد علاء عباس، اليوم الأربعاء، بإعدام صلاح المرسي، نجل الفنان الراحل المرسي أبو العباس، لإدانته بقتل زوجته وطفلتيه داخل منزلهم، في منطقة بولاق الدكرور بالقاهرة، وذلك بعد تصديق مفتي الجمهورية على الحكم.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، ارتكاب جريمة القتل العمد بحق المجني عليهن زوجته وطفلتيه، وطلبت المحكمة رأي المفتي، بعد إحالة أوراق الدعوى إليه، في يناير الماضي، لاستطلاع رأيه الشرعي.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية شهر مارس الماضي إلى 44.112 مليار دولار، بارتفاع بلغ 52 مليون دولار عن شهر يناير الماضي.

كما أعلن البنك المركزي، اليوم الأربعاء، ارتفاع صافي الاحتياطات الأجنبية إلى 44.06 مليار دولار، بنهاية شهر فبراير الماضي، مقارنة بـ42.616 مليار دولار لشهر يناير السابق له.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 3 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

احتياطي النقد الأجنبي احتياطي النقد الأجنبي

مجتمع

أعلنت وزارة التموين مجموعة من المحددات الخاصة بالمرحلة الثالثة في الحذف من الدعم التي بدأت الشهر الجاري، كما أعلنت نتيجة تظلمات المستبعدين من بطاقات التموين.

ونوّهت الوزارة بأن باب التظلمات مفتوح لمن يجرى ظهور رسالة له بناء على هذه المحددات، وسيقوم مقدم التظلم بالدخول على موقع الوزارة، وكتابة التظلم، وسيجرى فحصه ومراجعته لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أعلنت وزارة الكهرباء أنها لن تقوم بتركيب عدادات كهربائية للمباني التي لم تلتزم بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي في طلاء واجهاتها باللون الذي تقره كل محافظة.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء: إن قرار طلاء واجهات المباني يعد شرطا أساسيا ضمن الاشتراطات التي يجب تلبيتها لتركيب عداد الكهرباء.

تعليم وصحة

وافق طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إعادة قيد طلاب التعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) نظام الثلاث والخمس سنوات، الذين تخلفوا عن نسبة الحضور المقررة قانونا ( 85% من أيام الدراسة، أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية).

وأرسل محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني خطابا، موجها لكافة المديريات التعليمية، يتضمن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إعادة قيد هؤلاء الطلاب.

رياضة

استعاد نادي الزمالك صدارة ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد 57 نقطة مجددا، بفوزه مساء اليوم الأربعاء، على ضيفه نادي سموحة بنتيجة 1 – 0، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت بالجولة 24 المؤجلة من المسابقة، فيما تجمد رصيد نادي سموحة عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وكان النادي الأهلي اعتلى صدارة الدوري أمس الثلاثاء برصيد 55 نقطة، عقب فوزه على الاتحاد السكندري على ستاد الجيش ببرج العرب 2 – 0، لكن صدارته تلك لم تستمر سوى 24 ساعة فقط.

منوعات

احتياطي النقد الأجنبي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *