“التموين” تحدد موعد إضافة المواليد الجدد للبطاقات

الحذف من الدعم
وزارة التموين تعلن محددات المرحلة الثالثة ونتيجة تظلمات الحذف من الدعم - أرشيف

كشف علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موعد إدراج المواليد الجدد على البطاقات، موضحا أنه سيجرى إعداد دراسة لمعرفة احتياجات المواطنين من السلع المدعمة على بطاقات التموين.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض خطة شهر رمضان لتوفير السلع، اليوم الأحد: إنه سيجرى إضافة المرحلة الأولى من المواليد الجدد منتصف يونيو المقبل، على أن يجرى تفعيل وصرف السلع لهم على البطاقات أول يوليو المقبل.

وتابع أنه سيجرى توفير السلع المخصص صرفها على البطاقات بكميات وبأصناف تتناسب مع احتياجات المواطنين، حتى يجد المواطن السلع التي يريدها.

أهلا رمضان

وحول استعدادات وزارة التموين لاستقبال موسم شهر رمضان، ذكر مصيلحي أن وزارة التموين لديها احتياطي إستراتيجي ضخم من ‏السلع الأساسية، يكفي لشهور مقبلة، وأن المجمعات ‏الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية، وسيجرى طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف الوزير: أن هناك ‏تنسيقا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية، وذلك من أجل خفضها أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى ‏عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية أثناء مشاركتهم بالمعارض.

وأوضح أن المبادرة ستتضمن معرضا كبيرا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وآخر بالجيزة والإسكندرية يتضمنان السلع الأساسية، وغيرها من السلع الغذائية، بالتواكب مع منافذ بيع جماعي بالمحافظات، تقدم السلع الأساسية بأسعار معلنة ثابتة، ‏وأقل من الأسعار بالأسواق، وبالسعر نفسه في كافة المحافظات طوال ‏الفترة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك أكثر من منفذ في المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية، إذ يجرى تنظيم 118 منفذا بخلاف المعارض الرئيسية، ويشارك بالمبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية.

حذف البطاقات

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت اليوم ما جرى تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استبعاد أعداد كبيرة من أصحاب البطاقات التموينية، بعد زيادة المرتبات والمعاشات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحددت الوزارة الفئات التي يجرى استبعادها، وهم من يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 650 كيلو وات شهريا، وتزيد فاتورة استخدامهم الهاتف المحمول عن 800 جنيه، ومن يمتلكون خمسة أفدنة، ومن يمتلكون سيارة موديل 2014 فما أحدث، ومن يدفعون مصروفات مدارس أجنبية تزيد على 30 ألف جنيه، وكذلك أصحاب الوظائف العليا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.