الحصاد: سداد رسوم الخدمات إلكترونيا.. والأرز والفول على بطاقات التموين

الحصاد: سداد رسوم الخدمات إلكترونيا.. والأرز والفول على بطاقات التموين
وزارة التموين تعلن أنه سيستمر صرف الأرز والفول على بطاقات التموين في رمضان- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “سداد رسوم الخدمات إلكترونيا”، و”الأرز والفول على بطاقات التموين”.

العناوين

سياسة

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، الثلاثاء، أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، إذ عقدا جلسة مباحثات موسعة.

وتناول شيخ الأزهر والأمين العام للأمم المتحدة، خلال المباحثات، أوجه التعاون بين الأزهر الشريف والأمم المتحدة في مجالات نشر السلام والتعايش، ومواجهة العنف والتطرف، والتصدي للكراهية والإسلاموفوبيا.

اقتصاد

أعلنت وزارة المالية أنه سيجرى إلزام المواطنين بسداد رسوم الخدمات والمستحقات الحكومية عن طريق الدفع الإلكتروني.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها، صدر اليوم الثلاثاء: إن “تلك المستحقات الحكومية تتضمن الضرائب والرسوم الجمركية”، موضحة أن هذا القرار يأتي تنفيذا لقرارات المجلس القومي للمدفوعات بالتحول إلى مجتمع رقمي.

رسوم الخدمات

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

رسوم الخدمات رسوم الخدمات

مجتمع

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين: إن الوزارة طرحت قائمة الأسعار الخاصة بالمقررات التموينية، وتشمل 21 سلعة، منها العدس بثمانية جنيهات، والمكرونة بأربعة جنيهات، والأرز بتسعة جنيهات، والفول بتسعة جنيهات وغيرها.

وأضاف “كمال” في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة”: أنه سيستمر صرف الأرز والفول على بطاقات التموين في رمضان.

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن احتمالية استبعاد بعض حاجزي الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، المليون وحدة، المقبولين مبدئيا، في حالة عدم توافر أراضٍ كافية لتنفيذ الوحدات.

وقالت عبد الحميد، في بيان اليوم الثلاثاء: إنه سيجرى البدء في إجراءات الاستعلام الميداني الأول على بيانات السكن ووجهة العمل للمواطن الزوج/ الزوجة (إن وجد) للتأكد من صحة المستندات المُقدمة من المواطنين وقت التقديم، بعد الانتهاء من دراسة جميع التظلمات، والرد عليها، والمقررة بنهاية شهر مايو المقبل.

تعليم وصحة

تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد تشهد غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفالية التي تنظمها الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وذلك بمقر الوزارة.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للتوحد سنويا في اليوم الثاني من شهر أبريل، وذلك بعد اعتماد الأمم المتحدة له، في 2007 بالإجماع، بهدف زيادة اكتشاف الأطفال المصابين بالتوحد والتوعية بالمرض.

رياضة

نجح النادي الأهلي في عبور عقبة الاتحاد السكندري بالفوز عليه بثنائية نظيفة في الدقائق الأخيرة من المباراة، واقتنص الأهلي الفوز بهدفين بعد الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليتصدر الدوري المصري لأول مرة منذ بداية الموسم، في انتظار مباراة الزمالك غدا.

كاد النادي الأهلي أن يتعثر ويسقط في فخ التعادل، في مباراة الجولة 27 من الدوري، التي جرت أمام الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب مساء اليوم، ولكن بلغت المباراة الهادئة قمة إثارتها في الوقت بدل الضائع بعد تسجيل الهدفين ووقوع اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

منوعات

في أزمة جديدة داخل الوسط الفني في مصر، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الاثنين، مقطع فيديو، قالوا إنه للفنانة هالة صدقي، توجه من خلاله “ألفاظا خارجة ومسيئة عن الفنانين”.

الغريب أن مقطع الفيديو نُشر عبر حساب هالة صدقي، على موقع “إنستجرام”، وهو يصور مجموعة من العاملين من موقع تصوير أحدث مسلسلاتها التلفزيونية “بركة”، ويضم صوتا مشابها لصوتها، يقول إنها تتعامل مع “جرابيع وحثالة”، في إشارة إلى زملائها.

رسوم الخدمات

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.