الحصاد: استيراد 120 ألف طن قمح أمريكي.. وأوبر تستحوذ على كريم

الحصاد: استيراد 120 ألف طن قمح أمريكي.. وأوبر تستحوذ على كريم
التعاقد على شراء 120 ألف طن قمح أمريكي، من خلال مناقصة عالمية لتعزيز أرصدة البلاد من الأقماح - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 26 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استيراد 120 ألف طن قمح أمريكي”، و”أوبر تستحوذ على كريم”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ”رائد شرطة” بقسم إمبابة وعزله من وظيفته، والسجن المشدد خمس سنوات لاثنين آخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على سيارتين متحفظ عليهما بالقسم، وتزوير أوراق ملكيتهما.

وألزمت المحكمة المتهمين جميعا، برد مبلغ 105 آلاف جنيه لصاحب السيارة، وتغريمهم 25 ألف جنيه، بالإضافة لعزل المتهم الأول من وظيفته.

عاشت غزة تحت القصف الصاروخي ليلة أمس، تزامنا مع اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة دولة الاحتلال على هضبة الجولان السورية.

ورغم نجاح الوساطة المصرية في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، فإن قوات الاحتلال خرقت الاتفاق بعد مرور ساعة واحدة، وعادت غزة تحت القصف من جديد، إذ استهدف جيش الاحتلال مواقع لحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة.

اقتصاد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على شراء 120 ألف طن قمح أمريكي، من خلال مناقصة عالمية، لتصل الشحنة في الفترة من 25 أبريل إلى 5 مايو المقبل.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء: إن ذلك جاء نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتكوين مخزون إستراتيجي، وتعزيز أرصدة البلاد من الأقماح.

كشفت شركة أوبر لخدمات النقل الذكي، عن توصّلها لاتفاق، تستحوذ بموجبه على شركة كريم العاملة في المجال نفسه، مقابل 3.1 مليارات دولار أمريكي، تتكون من 1.7 مليار دولار من سندات القرض القابلة للتحويل، و1.4 مليار دولار نقدا.

وقالت أوبر في بيان لها اليوم الثلاثاء: إن الصفقة تشكّل فرصة للشركتين، للتوسع بشكل سريع، ولدعم تطوير فرص خدمات التنقل في المنطقة والاقتصاد الرقمي المتنامي بشكل كبير.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 26 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

قمح أمريكي قمح أمريكي

مجتمع

أعلنت الحكومة، اليوم الثلاثاء، عزمها زيادة معاش الضمان الاجتماعي بمقدار مائة إلى مائتي جنيه شهريا لكل أسرة، بدءا من مطلع يوليو المقبل، بعد ضمهم إلى برنامج “تكافل وكرامة”.

جاء ذلك في ردها، أثناء الجلسة العامة لمجلس النواب، على تساؤلات وشكاوى نواب المجلس حول مشكلات صرف معاشات تكافل وكرامة في مختلف محافظات الجمهورية.

تعليم وصحة

صرحت نقابة المهن التعليمية أن مشكلة تعطل تحميل الامتحانات الإلكترونية لطلبة الصف الأول الثانوي هزّت صورة وزارة التربية والتعليم أمام الرأي العام، وخلقت فجوة بين وعود الوزير وبين الواقع في تطوير العملية التعليمية.

وقال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، اليوم الثلاثاء: إنه حتى الآن لم تُجرَ الاستفادة من التابلت المدرسي ولا من بنك المعرفة الذي جرى دفع مليارات الجنيهات فيه.

قمح أمريكي

رياضة

شهدت القضية المعروفة إعلاميا في مصر باسم “فضيحة فريق المكفوفين لكرة الجرس ببولندا” تطورات جديدة، بعد أن تمكنت السلطات من الوصول لأماكن تواجدهم بعد مرور نحو ثلاث سنوات على الواقعة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن عددا من هؤلاء الهاربين يعملون حاليا في دولة أوروبية داخل مطعم وورشة سيارات، ومحل ديكور، تمهيدا لاستقرارهم، إذ لا يمكنهم العودة لأنهم مطلوبون دوليا.

وأرسلت النيابة العامة في مصر إلى الإنتربول، من أجل القبض على 12 مصريا شاركوا في بطولة كرة الجرس للمكفوفين ببولندا، قبل أن يُجرى الكشف عن أنهم لا يعانون أي مشكل في البصر.

منوعات

قمح أمريكي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *