الحصاد: مقتل خمسة في أوسيم.. والتعاقد مع الناجحين في مسابقة المعلمين

الحصاد: مقتل خمسة في أوسيم.. والتعاقد مع الناجحين في مسابقة المعلمين
التعاقد مع الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين من خلال الإدارات التعليمية، وحتى منتصف الأسبوع المقبل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 19 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل خمسة في أوسيم”، و”التعاقد مع الناجحين في مسابقة المعلمين”.

العناوين

سياسة

لقي ثلاثة عمال مصريين مصرعهم، وأصيب اثنان آخران، في انهيار سقف مسجد تحت الإنشاء بمنطقة النهضة بالكويت.

من جهتها، بدأت القنصلية المصرية لدى الكويت في التواصل مع الشركة التي كان يعمل بها العمال الثلاث، لحصول أسرهم على جميع حقوقهم المالية والأدبية بعد الحادثة، بالإضافة إلى بحث شحن الجثامين الثلاث إلى أرض الوطن.

اقتصاد

صرح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن اللجنة الوزارية المسئولة عن برنامج الطروحات الحكومية ستطرح شركتيْ الإسكندرية، لتداول الحاويات، وأبو قير للأسمدة في البورصة المصرية قبل عيد الفطر.

ولفت الوزير إلى أن هناك ثماني شركات سيُجرى اختيار أربع شركات منها خلال الفترة من شهر سبتمبر المقبل حتى نهاية العام الجاري.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الثلاثاء 19 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مقتل خمسة في أوسيم مقتل خمسة في أوسيم

مجتمع

شهدت منطقة كوبري الصفرة بأوسيم في محافظة الجيزة مجزرة مروعة، بدأت بمشاجرة نشبت بين عائلتين بالمنطقة، أطلق على إثرها  أحد الأشخاص أعيرة بشكل عشوائي، قُتل فيها خمسة أشخاص، من بينهم والدته ووالده وزوجته، وطفل كان مارا بالمنطقة، فيما أصيب 12 آخرين، بعضهم من الشرطة.

وبحسب مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، فإن تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقي قسم شرطة أوسيم بلاغا بمشاجرة بين عائلتين، بسبب خلافات مالية، بالقرب من مسجد الحدة، وأن شخصا فتح النار على عدد من أفراد أسرته، وبعدها أطلق الرصاص على الأهالي، ما نتج عنه وجود وفيات ومصابين.

أعلنت وزارة الطيران المدني أنه سيجرى تنفيذ قرار زيادة رسوم المغادرة المقررة، التي تحصل بشكل غير مباشر عن كل راكب بدءا من نوفمبر المقبل.

وبحسب البيان، فإن الزيادة في الرسوم الجديدة تقدر بخمسة دولارات عن القيمة التي يجرى تحصيلها حاليا، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي مواكبا لخطة التطوير والنهوض بالمطارات المصرية، من حيث البنية التحتية والمشروعات الإنشائية، وتطوير الصالات ومدارج الطائرات.

أبناء المطلقين

تعليم وصحة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بالتعاقد مع الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، وذلك من خلال الإدارات التعليمية، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لن يُجرى التعاقد إلا مع المعلمين الذين جرى التأكيد عليهم بالتوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها، لإنهاء الإجراءات في الرسالة التي وصلت إليهم عن طريق البريد الإلكتروني.

رياضة

أعلن نادي الوحدة السعودي، إقالة مدربه أحمد حسام ميدو، مع توجيه الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق.

ونشبت أزمة، بعد سب “ميدو” أحد الجماهير عبر تويتر، بعد مطالبة الأخير برحيله عن الفريق، ثم عاد ميدو، للإعلان عن سرقة حسابه على تويتر، قبل أن يسترده.

منوعات

بعد غياب سبع سنوات عن السينما والأعمال الفنية، ومن خلال الأداء الصوتي، تعود الفنانة حنان ترك إلى الفن مرة أخرى، بدور في فيلم “النداهة” الذي يعد أول فيلم لصناعة السينما الصوتية في مصر والعالم العربي.

وبحسب صُناع الفيلم الذي انتهى تصويره مؤخرا، فإن العمل سيكون مفاجأة للجمهور، كونه أول فيلم لصناعة السينما الصوتية في مصر والعالم العربي، فهو يعتمد على الأداء الصوتي فقط، وسيعرض في السينمات.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدا الأربعاء، طقس “مائل للدفء” على السواحل الشمالية، “دافئ” على الوجه البحري والقاهرة، “مائل للحرارة” على شمال الصعيد، “حار” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة: 13 / 25.
  • الإسكندرية: 12 / 21.
  • مطروح: 10 / 20.
  • العريش: 10 / 21.
  • شرم الشيخ: 17 / 28.
  • أسوان: 15 / 31.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.